Search
Monday 10 December 2018
  • :
  • :

أشغال تنفذ مشاريع بـ 100 مليار ريال لتطوير البنية التحتية والطرق



أشغال تنفذ مشاريع بـ 100 مليار ريال لتطوير البنية التحتية والطرق

أشغال تنفذ مشاريع بـ 100 مليار ريال لتطوير البنية التحتية والطرق

تبذل هيئة الأشغال العامة جهودا متواصلة لتطوير البنية التحتية في قطر ومن بينها الشبكة الوطنية للطرق، وهو ما ساهم في تبوء قطر للمرتبة 17 في مجال جودة الطرق عالميا.

وهذا الانجاز يأتي بعد انجازات متواصلة حققتها دولة قطر في هذا المجال، حيث حققت جودة الطرق المركز 34 عالميا في التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي عن الوضع التنافسي لاقتصادات العالم، ثم احتلت قطر المركز 21 في العام التالي 2017 مما يؤكد مضي خطط التطوير قدما.

وتعمل أشغال على مجموعة واسعة من برامج البنية التحتية في جميع أنحاء البلاد، ويمثل برنامج الطرق السريعة جزءا مهما في هذا البرنامج ويشمل أكبر مشاريع الطرق السريعة في قطر، كما يتضمن برنامج البنية التحتية برنامجا خاصا للطرق المحلية والصرف الذي يوفر العديد من مشاريع الطرق والبنية التحتية في المناطق المحلية، بالإضافة إلى مشاريع تحديث وإنشاء شبكات ومحطات الصرف الصحي والتي سوف تطور وتوسع البنية التحتية للصرف الصحي لاستيعاب النمو السكاني المتوقع في البلاد. كما تعمل أشغال أيضاً على إنشاء العديد من مشاريع المباني العامة والتي تشمل الرعاية الصحية والتعليمية وغيرها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات العامة ذات الصلة.

ويدير قطاع الأصول في أشغال عمليات تشغيل وصيانة جميع شبكات الطرق والصرف، والتي تضم أكثر من 1.2 مليون من الأصول المختلفة، ويعد التنفيذ الفعال لأعمال الصيانة المخططة والتصحيحية أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على مستوى الجودة المطلوب بهدف تقديم خدمة محورها التميز.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *