ألمانيا تدرس إنشاء محطة لاستيراد الغاز القطري

ألمانيا تدرس إنشاء محطة لاستيراد الغاز القطري
ألمانيا تدرس إنشاء محطة لاستيراد الغاز القطري

أكد سعادة هانس أودو موتسِل، سفير ألمانيا في الدوحة، أن الطبيعة الإستراتيجية للعلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين ألمانيا وقطر تحكي قصة نجاح قوامها الثقة المتبادلة والجودة المتميزة والتقدم والاستقرار لما يزيد على أربعين سنة حتى وقتنا هذا.

وأوضح السفير الألماني في تصريحات صحفية بمناسبة انعقاد الجلسة السادسة للجنة القطرية الألمانية الاقتصادية المُشتركة في مجال التجارة والاقتصاد والتعاون التقني في برلين أمس وتستمر اليوم،إن مؤسسات ألمانية معروفة تشارك في العديد من المشروعات ذات الأولوية الإستراتيجية في قطر مثل توليد الكهرباء وتوزيعها، ومشروعات البنية التحتية والأمن الغذائي، أمّا الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة فتقدم إسهامات إيجابية في تنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، وتساعد في الإعداد لكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر عام 2022.

وقال السفير الألماني إن قطر تتبوأ مكانة عليا على قائمة البلاد التي يفضلها المسافرون الألمان، حيث تصطحب الشركات السياحية الألمانية عملاءها في أسطول بواخرها السياحية آتية إلى الدوحة للاستمتاع بالإرث الثقافي الفريد في هذا البلد ولزيارة متحف الفن الإسلامي ولرؤية عناصر الجذب الأخرى المتوافرة في قطر.

وأضاف بأن بلاده تسعى سعيًا حثيثًا إلى تنويع مصادر الطاقة لديها، وتفحص إمكانية إنشاء محطة للغاز المُسال، وفي هذا السياق تتحدث شركات ألمانية مع قطر للبترول لإمداد ألمانيا بالغاز المسال في المُستقبل القريب، منوها إلى أن ألمانيا تتعاون مع قطر في مجال الصحة والبحث العلمي، فعلى سبيل المثال نجد أن جامعة هايدلبيرغ شريكٌ إستراتيجي لمؤسسة حمد الطبية في مجال الأبحاث السرطانية، وستقدم الدعم اللازم لإنشاء عيادة متخصصة في الدوحة لعلاج الأمراض النادرة.

وبدأت أمس اجتماعات الجلسة السادسة للجنة القطرية الألمانية الاقتصادية المُشتركة في مجال التجارة والاقتصاد والتعاون التقني في برلين وتستمر حتى اليوم. ويترأس وفد قطر سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، وهذا الوفد رفيع المستوى من ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال بدولة قطر في زيارة إلى برلين ليتشارك في رئاسة جلسة اللجنة مع السيد توماس بارايس نائب الوزير في الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة.

وعقد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري محادثات ثنائية مع نظيره الألماني بيتر ألتماير الوزير الاتحادي للاقتصاد والطاقة، وتشارك الوزيران كذلك في مأدبة عشاء ضمت ممثلين عن قطاع الأعمال.

About The Author

Reply