أمطار رعدية غزيرة على مختلف مناطق البلاد

أمطار رعدية غزيرة على مختلف مناطق البلاد

أمطار رعدية غزيرة على مختلف مناطق البلاد

شهدت البلاد أمطار رعدية غزيرة على مختلف المناطق، مصحوبة بهبات رياح قوية السرعة تصل إلى ٤٨ عقدة، مع تدني مدى الرؤية إلى أقل من 1 كم، من المتوقع أن تستمر لساعات.

وشهدت بعض شوارع الدوحة ازدحاما بسبب توقف السيارات خلال هطول الأمطار الغزيرة، إلا أنها عادة إلى طبيعتها عقب توقف الامطار الشديدة مع استمرار الأمطار المتفرقة.

ومنذ الوهلة الاولى من نزول الامطار هبت وزارة الداخلية ممثلة في رجال الفزعة والمرور لتيسير حركة المرور وضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وعلى الفور باشرت لجنة متابعة الامطار بالبلدية جهودها للتخلص من تجمعات مياه الأمطار والتعامل معها أول بأول.

من جانبهم تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر هطول أمطار غزيرة على مناطق مختلفة؛ وارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني إن الأمطار الرعدية تتجه إلى المناطق الغربية إلى الوسطى والشمالية للبلاد ومن المتوقع أن تؤثر على الدوحة والساحل الشرقي قد يصاحبها رياح قوية السرعة وتدني في مدى الرؤية، مشددة على توخي الحيطة والحذر.

وأوضحت أن أجواء البلاد تستمر بحالة مع عدم الاستقرار نتيجة امتداد منخفض جوي على المنطقة، ومن المتوقع استمرار فرصة هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة اليوم الأحد غدا الاثنين، وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بالجميع ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب الأنشطة البحرية ومتابعة آخر التحديثات عبر حسابها الرسمي.

وأضافت عبر الحساب الرسمي بـ”تويتر” أن آخر صور الرادار رصدت خلايا رعدية في أجواء الدوحة والوكرة وأم باب و دخان والشحيمية قد يصاحبها رياح قوية السرعة، يرجى توخي الحيطة والحذر.

وقدمت “أرصاد قطر” نصائح أكدت على ضرورة العمل بها خلال العواصف الرعدية وهي توخي الحيطة والحذر نظراً لما قد يصاحب الأمطار الرعدية من رياح قوية السرعة تؤدي لتصاعد الغبار وتدني مفاجئ لمستوى الرؤية، وتجنب البقاء في الخارج. وإذا كنت تقود السيارة تأكد من إغلاق النوافذ للحماية من خطر الصواعق.

كما نصحت بالابتعاد عن المياه المفتوحة قدر الإمكان. وإذا كنت تسبح في الخارج غادر فوراً إلى مكان آمن، وتجنب الوقوف في المناطق المرتفعة أو على أسطح المباني أو تحت الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء، وفصل التيار الكهربائي عن الأجهزة المنزلية لحمايتها من مرور التيار الكهربائي في حال مرور الصاعقة من خلال شبكة المنزل.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية حذرت من سقوط أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية مفاجئة على بعض مناطق الساحل، ومن أمطار رعدية متوقعة تصاحبها رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر، وتوقعت أن يكون الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس غائما مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

About The Author

Reply