إذاعة قطر تعلن عن باقة برامجها لشهر رمضان

أعلنت إذاعة قطر عن مخططها البرامجي الخاص بشهر رمضان المبارك، حيث سيكون المستمعون على موعد يوميا مع البرنامج الصباحي (مع الصباح)، وهو برنامج منوع يقدم فقرات خفيفة تتناسب مع فترة الصباح، وفيه استعراض لأهم ما جاء في الصحف المحلية.

وبرنامج (الكلم الطيب) من إعداد وتقديم شقر الشهواني، ويناقش فيه قضايا دينية واجتماعية. وبرنامج (هاشتاق) وهو برنامج مباشر يتناوب على تقديمه مجموعة من المذيعين، ويستعرض يوميا مواضيع منوعة تهم المستمع.

إضافة الى برنامج المسابقــات (جوابـك حسابــك) من إعداد وتقديم موزة الكواري ومحمد البشري.

وبرنامج (صحتــــك) من إعداد وتقديم رانية ضاهر، وبرنامج (أســـــواق) من إعداد وتقديم مريم مرجي، ويسلط الضوء على كافة النشاطات الاقتصادية المحلية داخل الدولة.

من البرامج المباشرة أيضا برنامج (ليالـي رمضـان)، يتناوب على تقديمه مجموعة مذيعين، ويقوم بتغطية فعاليات الدوحة طوال اليوم من خلال مجموعة من الأخبار ولقاءات عبر الهاتف مع المسؤولين من الأستوديو ولقاءات من خلال المراسلين في أكثر من موقع.

ويتابع مستمعو إذاعة قطر باقة منوعة من البرامج المسجلة طيلة أيام الشهر الفضيل نذكر من بينها برنامج (نفحات رمضانيـة) من إعداد وتقديم زينب المحمود.

وبرنامج (فتبينـــوا) من إعداد وتقديم عقيل الجناحي، وهو برنامج ديني يناقش أمور الدين ويتبين أحكامه. وبرنامج (صحتنا في طبختنا) من إعداد وتقديم نور المزروعي، ويَهدِف إلى تَقديم أكلات صِحِّيَة خفيفة في شهر رمضان يمكن تَطبيقها بسهولة.

تعتمد فكرة البرنامج على تصوير حلقَاته؛ بحيثُ يتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي للإذاعة. كما سيطون المستمع على موعد مع برنامج (ومضـات) من إعداد وتقديم عبدالله البوعيني، ويُسَلِّط الضوء على الحياة اليومية وبعض النصائح فيها، وكيفية تخطِّي بعض الصعاب والتحديات.

وبرنامج (شيئ من الماضي) من إعداد وتقديم فيصل التميمي. يتجَوَّل المذيع في مدن قطر، ويجري حوارات ولقاءات مع شخصيات عاصرت الجيلين: القديم والحديث.

وبرنامج (بيـوت الرحمـن) من إعداد وتقديم سالم الجحوشي، والبرنامج ديني يهتم بالمساجد التي تركت بصمة في تاريخنا الإسلامي، بالإضافة الى برنامج (ربيع القلـوب) الذي يعده ويقدمه محمد حجازي. يتناول البرنامج مفاهيم كثيرة للقرآن الكريم كمراجعة المصاحف وإصدارها برسم مختلف كالرسم العثماني وغيره.

كما سيكون المستمعون على برنامج (ثمـرات المطابع) من إعداد وتقديم محمد الجوهري، وهو برنامج يومي مُسَجَّل يَستَضيف أحد المؤلِّفين في حوار حول كتاب أو أكثر من أعماله، أو أحد النَّاشرين لمناقشة عمله في مجال النشر وأهم المطبوعات التي يقَدِّمها للقارئ.

وبرنامج (لطائـف القـــرآن) من إعداد وتقديم أبو بكر حسن. تدور فكرة البرنامج حول عرض جماليات النص القرآني؛ وخاصة الآيات المتشابهات التي تشمل قصصا تثير المستمع.

About The Author

Reply