إسدال الستار على معرض الكتاب اليوم

إسدال الستار على معرض الكتاب اليوم
إسدال الستار على معرض الكتاب اليوم

يُسدل الستار مساء اليوم على فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، الذي انطلق قبل 10 أيام، وذلك بمشاركة 427 دار نشر، تمثل 30 دولة عربية وأجنبية، منها مشاركات تُعد هي الأولى من نوعها بالمعرض.

وقد شهد المعرض أمس إقبالاً لافتاً من الجمهور، تضاعف عن الأيام السابقة للمعرض، وتنوعت شرائح الزائرين، فيما استحوذت العائلات على النسبة الأبرز في هذه الزيارات.

كما استحوذت الأعمال الروائية والكتب الدينية والتراثية على اقتناء الجمهور لعناوين المعرض المختلفة، وسط توقعات بزيادة أكبر للجمهور اليوم في ختام فعاليات المعرض، خاصة أن ختامه يتزامن مع نهاية العطلة الأسبوعية.

وجاء الحضور الجماهيري اللافت للعائلات امتداداً لأيام المعرض السابقة، التي شهدت خلال الأيام الأخيرة إقبالاً لافتاً، دفع إدارة المعرض إلى تمديد ساعات الإغلاق إلى ساعة إضافية، وذلك على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

واستقطبت عروض مسرح الدمى الأطفال من زوار المعرض الذين تفاعلوا مع هذه العروض وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع أبطال هذه الأعمال المسرحية.

وأمام تعدد الزيارات الجماهيرية، قامت إدارة المعرض بتوفير خريطة دور النشر بمنصات الاستقبال، علاوة على خدمة “اسألني”، والتي انتشرت في ردهات مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يقام المعرض على مساحة تزيد على 29 ألف متر، هي المساحة الأكبر في تاريخه.

About The Author

Reply