إس آند بي: تصنيفات قطر الائتمانية المستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة “إس آند بي” العالمية للتصنيفات الائتمانية، نظرتها المستقبلية لدولة قطر على المدى البعيد عند مستقرة، كما أكدت تصنيفاتها الائتمانية السيادية طويلة الأجل وقصيرة الأجل للعملات الأجنبية والمحلية في قطر عند ” -AA” و “+1-A”.

وأفادت الوكالة بأنها، في ضوء الانخفاض الحاد لأسعار النفط العالمية، خفضت بشكل كبير افتراضات أسعار النفط لعامي 2020 و2021، وأنه مع ذلك، لا تزال الميزانية العامة للدولة والميزانية الخارجية قوية في الوقت الحالي، وتوفر حاجزا لمواجهة الصدمات الخارجية.

وأضافت أنه في حين أن أسعار الهيدروكربونات قد تبقى منخفضة، إلا أن الوكالة تتوقع استقرار الأوضاع المالية للدولة.

وخفضت وكالة “إس آند بي” العالمية للتصنيفات الائتمانية بشكل كبير من افتراضاتها لأسعار النفط لعام 2020 الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن هذا يأتي بعد مراجعة سابقة لافتراضات الأسعار.

وأفادت بأن أسعار النفط الخام في الأسواق الفورية والعقود الآجلة أقل بأكثر من 55 بالمئة من المستويات التي سجلت خلال الصيف الماضي عندما ارتفعت الأسعار على خلفية تزايد التوترات الجيوسياسية.. مشيرة إلى أنها عندما استعرضت توقعات قطر آخر مرة، كان متوسط سعر خام برنت يبلغ 60 دولارًا للبرميل في 2020 لينخفض تدريجيًا إلى 55 دولارًا للبرميل في 2021 بحسب تقريرها الصادر حينها.

وافترضت الوكالة أن متوسط سعر خام برنت يبلغ 30 دولارًا للبرميل في عام 2020، و50 دولارًا للبرميل في 2021، و55 دولارًا للبرميل في 2022.

About The Author

Reply