إطلاق طائرة المجد في سماء الدوحة حاملةً علم قطر وصورة صاحب السمو

وسط حشد جماهيري كبير حلقت طائرة المجد في سماء الدوحة ظهر امس السبت حاملةً علم قطر وصورة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بحجم 2673 مترا مكعبا، والمبادرة هي واحدة من مبادرات الشاعر حصين بن غانم العلم الخيارين.

هذا وارتفعت طائرة المجد لمدة واحد وخمسين ثانية عن سطح الارض، وتكررت المحاولات عدة مرات، بحضور عدد من الجهات والشخصيات المرموقة في الدولة مثل الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة الذي ابدى سعادته بهذا الحدث الوطني الهام وبحضور جماهيري كبير من مواطنين ومقيمين ومن مختلف الجنسيات، وتغطية اعلامية موسعة من القنوات التلفزيونية والصحافة وبعض من مشاهير السوشيال ميديا لنقل الحدث، حيث تم يوم امس السبت التاسع والعشرين من ديسمبر في تمام الثانية عشرة ظهرا، رفع الطائرة بحضور رئيس نادي الطائرات الورقية في الهند، وفريق متخصص للاشراف على الحدث واكثر من مائة متطوع للوقوف على العمل التنظيمي والاستقبال من مركز فزعة للعمل التطوعي.

هذا واعتبر الخيارين صاحب المبادرة أن المتواجدين في هذا الحدث، يشملهم جميعا فتشاركوا مع الجميع برفع الطائرة اكثر من مرة

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات اليوم الوطني للدولة 2018 ، كما واقيمت الفعالية على شاطئ الظعاين حيث بدأ التواجد للعمل منذ السابعة صباحاً حتى مساء اليوم نفسه.

جدير بالذكر ان هذه المبادرة هي السابعة للشاعر حصين بن غانم العلم الخيارين، وقد تنوعت مبادراته السابقة بين ديوان شعري مكتوب و(سيديهات) تحتوي قصائد وطنية مسموعة طرحها في اكثر من مناسبة ، اضافة لتجربة سابقة على شاطئ سيلين تمثلت في طائرة ورقية ايضا بحجم اصغر ، ويتواجد الخيارين في كل المبادرات الوطنية التي يقدمها بنفسه ويقف على تفاصيلها خطوة بخطوة بالسفر والتواصل مع الجهات المختصة.

قال الشاعر حصين الخيارين: الجماهير شاركت في رفع طائرة المجد

“إن المبادرة التي اطلقتها ما هي إلا واجب وطني نقدمه لهذا الوطن فالتواجد الجماهيري الكبير والذين تشاركوا في رفع الطائرة اكثر من مرة هو دليل على حب الوطن والولاء والانتماء سواء اكانوا قطريين أو مقيمين على ارض البلاد”.

وأشار الخيارين إلى ان الفعالية تأتي ضمن فعاليات اليوم الوطني للدولة 2018 واقيمت على شاطئ الظعاين “وتعتبر هذه المبادرة هي المبادرة السابعة لي والتي تنوعت ما بين ديوان شعري وسيديهات تم توزيعها على الجمهور تحمل في طياتها اشعارا وطنية”.

وشكر الخيارين الداعمين خلال فترة العمل على هذه المبادرة وعلى رأسهم لخويا ووزارة الرياضة والشباب ووزارة الداخلية الذين قدموا كل ما هو مطلوب رغبة منهم في انجاح هذه المبادرة علاوة على ان هذه الجهات لا تألوا جهدا في دعم المبادرات الوطنية التي تخص بلادنا قطر كما تقدم بالشكر إلى مركز فزعة التطوعي الذين قدموا لنا المشاركين والمتطوعين.

حمد الكواري: الإرادة والوطنية تنتصر على كل التحديات

قال وزير الدولة حمد بن عبدالعزيز الكواري إن المناسبة جميلة جدا وفي هذا الحضور الجميل من العائلات والأفراد والمؤسسات وهذا دليل على قوة الارادة والوطنية التي تنتصر على كل التحديات والإبداع عند كل قطري وعند كل مؤسسة قطرية بقيادة سيدي سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقطر تتحدى كل الصعاب في ظل القيادة الرشيدة وشعبها، وسعيد بمشاركتي اليوم وسط هذا العرس الوطني الذي قدمه الخيارين.

نجاة البحراني: من المهم دعم المبادرات التي يطلقها المواطنون

قالت نجاة البحراني اشارك اليوم في هذه المبادرة لما تحمله من جوانب وطنية وهذا اقل واجب نستطيع ان نقدمه لهذا الوطن وهذا من دواعي سروري وهي بصمة جميلة بحق الوطن .

واشارت البحراني إلى اهمية دعم المبادرات التي يطلقها المواطنون، والخيارين احد المبادرين حيث قدم سبع مبادرات اضافة إلى ذلك اقدم شكري إلى سعادة وزير الدولة على حضوره الكريم والذي عودنا على دعمه المعنوي لمثل هذه المبادارات.

ابتسام الحبيل: الطائرة تحمل في طياتها دلالات وطنية

قالت الاعلامية ابتسام الحبيل إن مبادرة طائرة المجد القائم عليها الشاعر حصين الخيارين تعتبر المبادرة السابعة له منذ بدء الحصار خاصة بأنها استغرقت جهوداً كبيرة حتى وصلت إلى ما وصلنا إليه اليوم من عرس وطني فقد ذهب بنفسه إلى كل من الصين والهند للوقوف على تجهيزات هذه المبادرة خاصة بأننا منذ سنة ونحن نعمل عليها وحرصنا على ان تظهر بأحسن صورة خاصة بأنها تحمل في طياتها رسائل وطنية عميقة لقطر المحبة التي قدمت كل ما بوسعها لتقدم الرفاهية للمواطنين والمقيمين.

وأضافت الحبيل ان هذه المبادرة تأتي لرفع اسم بلادنا قطر في المحافل الدولية والعالمية خاصة وان الطائرة تحمل في طياتها دلالات وطنية لهذه البلاد فالجمهور الغفير اعطى رونقاً خاصا لهذه الاحتفالية.

وأشارت الحبيل إلى ان الشاعر حصين الخيارين كان يعمل على هذه المبادرات ويخطط لها على ورق خلال عام كامل قام خلالها بالحصول على الموافقات اللازمة علاوة على التنقلات التي قام بها خلال فترة الاعداد والتجهيز في الهند والاتفاق مع الشركات علاوة على زيارته للمصنع في الصين والوقوف على ادق التفاصيل وها هو الانجاز تشاهدونه اليوم بسماء الدوحة بعد ان كان على ورق .

وشكرت بدورها المؤسسات الاعلامية والجهات ذات الصلة ومشاهير السوشيال ميديا والمسؤولين وكل من قام بتقديم مجهود في سبيل دعم بلادنا والنهوض بها.

أحمد الجاسم: مركز فزعة التطوعي قدم 150 متطوعاً

وقال أحمد الجاسم من مركز فزعة التطوعي إن المركز قدم 150 متطوعا من شباب وشابات تتنوع اختصاصاتهم مابين اعلاميين ومصورين ومقدمي خدمات لرفع العلم والتنظيم للجمهور، وهذا اقل واجب يقدمه المركز في سبيل انجاح المبادرات الوطنية التي يقدمها المواطنون او المؤسسات. وأضاف الجاسم ان المتطوعين شاركوا في البروفات منذ يومين في التدريب على كيفية اطلاق الطائرة إلى السماء وهذا ما شاهدناه اليوم من تضافر الجهود.

إيمان آل سحاق: الحضور يعكس مدى ارتباط الشعب بقيادته

وقالت إيمان آل اسحاق إن الحضور اليوم يعكس مدى ارتباط الشعب بقيادته فالاغاني الوطنية والفرحة العارمة منذ الصباح حتى المساء كانت واضحة، وطائرة المجد ما هي إلا مبادرة من ضمن المبادرات التي قدمها المواطن لقيادته التي يكن لها المشاعر العميقة والانتماء لهذا الوطن المعطاء.

About The Author

Reply