إطلاق مجموعة جديدة من الوظائف بالتنسيق مع القطاع الحكومي

إطلاق مجموعة جديدة من الوظائف بالتنسيق مع القطاع الحكومي
إطلاق مجموعة جديدة من الوظائف بالتنسيق مع القطاع الحكومي

أكد مصدر صحفي أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ستعمل خلال الأيام القليلة القادمة على إطلاق مجموعة جديدة من الوظائف وذلك بالتنسيق مع كافة جهات القطاع الحكومي. وأشار المصدر إلى انه ووفقا لقانون الموارد البشرية تلغى جميع الوظائف مع نهاية السنة المالية وتعاد طلبها من قبل الجهات مع بداية السنة وحاليا تعكف وزارة التنمية الإدارية على التنسيق مع كافة الجهات في القطاع الخاص لمعرفة احتياجاتها خلال العام 2019 وسيتم إدراجها في النظام خلال الأيام القادمة .. ووفقا للنظام الالكتروني تجدد الوظائف بداية كل سنة ويتم اعتمادها من قبل وزارة التنمية الإدارية وتطرح في النظام ومع نهاية العام إذا لم يتم استغلالها من قبل الجهة تلغى هذه الوظائف ويعاد طلبها في السنة الجديدة.

هذا وقد انتهت الوزارة من الإعداد لبرنامج جديد للباحثين عن عمل حيث إن المستخدمين للبرنامج القديم هم الباحثين عن عمل عن طريق وزارة التنمية الإدارية فقط ومن خلال الوزارة يتم إدراج الوظائف ويمكن للباحثين عن عمل التقديم للوظائف والترشيح لها الكترونيا او عن طريق الوزارة.

أما البرنامج الجديد سيتم فيه إشراك جميع القطاعات التي تطرح وظائفها سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص ويمكن للباحث عن عمل أن يسجل وهو في المنزل ويمكن لجهات التوظيف إدراج الوظائف المتاحة من خلال البرنامج بحيث يتم تسهيل عملية إجراء المقابلة الشخصية وسرعة اختيار المرشح الأنسب للجهات ومن يترشح على الوظيفة سوف يرى انه قد تم ترشيحه على الوظيفة ويتم مقابلة المرشح وإدراج نتائج المقابلة الشخصية عبر النظام ويمكن للباحث عن عمل أن يطلع على نتائج المقابلة بكل شفافية.. والوزارة انتهت من جميع المتطلبات للبرنامج والجهات المختصة سوف تبدأ بإجراءاتها لتنفيذ البرنامج ومن المتوقع أن يتم العمل في هذا البرنامج ابتداء من العام المقبل.

About The Author

Reply