Search
Friday 18 January 2019
  • :
  • :

إطلاق مهرجان اليوم الوطني التجاري بنسخته الأولى



إطلاق مهرجان اليوم الوطني التجاري بنسخته الأولى
إطلاق مهرجان اليوم الوطني التجاري بنسخته الأولى

في إطار احتفالات دولة قطر باليوم الوطني، أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق النسخة الأولى من (مهرجان اليوم الوطني التجاري) بالتعاون مع المجلس الوطني للسياحة، الذي يمتد خلال الفترة من 15 الى 20 ديسمبر الجاري.

حيث تتيح الوزارة من خلال هذا المهرجان الضخم والأول من نوعه احتفالاً باليوم الوطني، الفرصة لأصحاب المحلات التجارية والعاملين في قطاع التجزئة وكافة شركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة بمختلف المجالات في جميع أنحاء الدولة، لمشاركة المواطنين وكل من يُقيم على أرض قطر فرحتهم باليوم الوطني من خلال إقامة تنزيلات وكبرى وغير مسبوقة.

وتشمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص المشارك بالمهرجان كافة قطاعات التجارة والخدمات مثل «المجمعات التجارية والاستهلاكية والمطاعم، والمحلات التجارية، صالونات التجميل الضيافة والفنادق، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية،، والمعاهد، والخدمات الترفيهية….الخ »،حيث ستتميز واجهات المحال والشركات المشاركة في (مهرجان اليوم الوطني التجاري) بملصق الشعار الذي تم تصميمه خصيصاً للمهرجان وسيوزع على المشاركين بالمجان.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد أحمد الانصاري المسؤول الإعلامي بوزارة التجارة والصناعة: « تأتي هذه المبادرة في إطار حرص الوزارة على تنظيم فعاليات تجسد معاني الاحتفاء والاعتزاز باليوم الوطني وتسهم بترسيخ قيم الولاء والانتماء لوطننا وقيادته الرشيدة. حيث سعت الوزارة إلى تنشيط الحركة التجارية في أسواق الدولة من خلال إتاحة الفرصة للمحلات التجارية لتقديم عروض ترويجية متميزة وتمكين المواطنين والمقيمين من الاستفادة من التخفيضات خلال هذه الفترة.

وقالت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة: «نعتز بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة في اطلاق مهرجان اليوم الوطني التجاري والذي يأتي احتفاءً بهذه الأيام الوطنية الغالية على كل من يعيش على أرض قطر. ويعتبر هذا المهرجان الوطني بداية قوية لموسم عروض شتاء قطر والتي ستُستكمل مع انطلاقة مهرجان قطر للتسوق قريباً، وبما يقدمه من خصومات وعروض، و فعاليات فنية وثقافية ستستمر على مدار شهر كامل»، وأضافت: « نعمل مع جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص على تنويع رزنامة الفعاليات المحلية وتعزيز عناصر الترفيه ضمن استراتيجيتنا في تعزيز تجربة الزوار ودعم قطاعي الضيافة والتجزئة».

وتهدف وزارة التجارة والصناعة والمجلس الوطني للسياحة من خلال المهرجان الى دعم القطاع الخاص وتعزيز الطلب في قطاع التجزئة، اذ يساهم المهرجان بشكل فعال في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلي ودعم اقتصاد الدولة، وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية، وخلق بيئة تساهم في تعزيز نمو القطاع التجاري.

ومن المتوقع أن تحقق النسخة الأولى من (مهرجان اليوم الوطني التجاري)، نجاحاً باهراً واقبالا وايرادات ضخمة، ويشارك في مهرجان اليوم الوطني التجاري أكثر من 14 مجمعا تجاريا في الدولة، بالإضافة الى محلات وأنشطة تجارية أخرى. وتستطيع الشركات الراغبة في المشاركة بمهرجان اليوم الوطني التجاري، التسجيل من خلال زيارة وزارة التجارة والصناعة (إدارة الترخيص النوعية ومراقبة الأسواق – الطابق الثالث ).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *