إعادة افتتاح هارودز وسط إقبال كبير

افتتحت متاجر هارودز التي تعد أضخم الاستثمارات القطرية في العاصمة البريطانية لندن، أبوابها رسمياً أمام الجمهور، وشهدت الساعات الأولى قبل افتتاح البوابة الرئيسية لهارودز اصطفاف عشرات الزوار أمام المداخل الأربعة لهارودز، في انتظار السماح لهم بالدخول لشراء احتياجاتهم الشخصية، وذلك بعد 84 يوماً من الإغلاق بسبب إجراءات العزل المنزلي التي اتخذتها الحكومة البريطانية لمجابهة الجائحة.

وذكر مايكل وارد المدير التنفيذي لمتاجر هارودز أن هارودز استعد بشكل أفضل من ذي قبل لاستقبال الزوار عقب إعادة افتتاحه أمام الجمهور منذ الحجر المنزلي، حيث تم استخدام خاصية تكنولوجية متطورة لتعداد أقدام الزوار لمراقبة عدد المتواجدين داخل الأقسام المتعددة التي تتواجد في متاجر هارودز، وتحقيق السلامة والأمن للجميع.

وأشار وارد في تصريحاته الصحفية في لندن عقب الافتتاح، إلى أن متاجر هارودز لديها قسم خاص للصحة والسلامة للزوار، كما أن لديها أكبر قوة أمن خاصة وقطاع للإطفاء التقني الحديث، وهذه الإمكانات سوف تسمح بتسهيل وتأمين عملية التسوق بالنسبة لجمهور المتسوقين والزوار القادمين إلى هارودز، كما أن خاصية عد أقدام الداخلين في المتجر سوف تسهل عملية تحقيق المسافة الآمنة بين الزوار وتحديد عدد المتسوقين داخل المتجر، لحفظ سلامة المتسوقين والموظفين خلال تواجدهم داخل المتجر للشراء والتسوق الآمن.

وأعرب وارد في تصريحاته عن تفاؤله بشأن الإقبال على التسوق بعد فترة تعدت 84 يوماً إغلاقاً، مشيرا إلى الإقبال الكبير أمام أبواب هارودز، وأوضح أنه على الحكومة البريطانية ضمان إبقاء لندن مفتوحة أمام الزوار القادمين من خارج المملكة المتحدة خلال الفترة القادمة.

وأكد وارد أن متاجر هارودز وضعت خططاً مبتكرة لتقديم أفضل الخدمات الشرائية لزوار المتجر، معرباً عن مدى التفاؤل الذي يتوقعه بعد الافتتاح، حيث يستقبل المتسوقون موسما جديدا للاستفادة من العروض المقدمة من متاجر هارودز. وأضاف إنه رغم تحديات الإغلاق التي استمرت 84 يوماً والتي أثرت على جميع المتاجر فإن هارودز يتطلع بتفاؤل للموسم القادم، مشيراً في تصريحاته للصحفيين إلى أنه أمر حيوي أن يتمكن الزوار القادمون من خارج المملكة المتحدة من القدوم إلى لندن للتسوق من متاجر هارودز رغم القيود المفروضة على السفر وقواعد الحجر الصحي المتبعة.

وأعرب العديد من المصطفين أمام البوابات الخاصة بمتاجر هارودز عن سعادتهم بإعادة افتتاح متاجر هارودز، بعد إغلاق جميع المحال والمتاجر ومنها هارودز في جميع أنحاء المملكة المتحدة منذ 23 من مارس الماضي، وأكدوا افتقادهم منتجات هارودز الفاخرة التي كانوا يشترونها دائماً وخاصة في المناسبات العائلية والشخصية.

وعن الإجراءات التي يتبعها هارودز، ذكر أحد الزوار أنها إجراءات جيدة لحماية المتواجدين في المتاجر وضمان تحقيق متعة التسوق بصورة آمنة.

ويذكر أن متاجر هارودز لم يتم إغلاقها منذ افتتاحها قبل 170 عاماً أي في عام 1850 على أيدي صاحبها تشارلز هنري هارود.

About The Author

Reply