Search
Friday 22 June 2018
  • :
  • :

إغاثة عاجلة من الهلال الأحمر القطري لضحايا إعصار موكونو في اليمن



إغاثة عاجلة من الهلال الأحمر القطري لضحايا إعصار موكونو في اليمن

إغاثة عاجلة من الهلال الأحمر القطري لضحايا إعصار موكونو في اليمن

أطلق الهلال الأحمر القطري استجابة إنسانية عاجلة لصالح ضحايا كارثة إعصار “موكونو” الذي ضرب محافظة أرخبيل “سقطرى” اليمنية.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان له الليلة، إنه خصص مبلغ 100 ألف دولار أمريكي من صندوق الاستجابة للكوارث، كاستجابة عاجلة وأولية لإغاثة المتضررين من الإعصار في اليمن بقطاعات الإسعاف الطارئ والمساعدات الغذائية وغير الغذائية.
وأشار إلى أنه قام بتفعيل مركز إدارة المعلومات في حالات الطوارئ منذ أمس الأول /الأربعاء/ لمتابعة الوضع والوقوف على مستجدات الإعصار أولاً بأول وفحص المخزون الإغاثي الاحتياطي المتوفر والتواصل والتنسيق مع بعثته في اليمن وكذلك الجهات المعنية في دولة قطر.
وأوضح البيان أن هذه الاستجابة الأولية تهدف إلى التخفيف من تأثير الإعصار على سكان المناطق المتوقع مروره بها ولمدة ثلاثة أشهر قادمة، من خلال تغطية ما يقدر بحوالي 10,000 متضرر في مديريات سيحوت والغيظة وقش وحوف وحصوين بمحافظة المهرة، بالتعاون والتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني والوكالات الأممية ذات الصلة.
يذكر أن إعصار “موكونو” ضرب محافظة أرخبيل “سقطرى” اليمنية أول أمس، حيث ألحق بها دمارا كبيرا وتسبب في فقدان 19 شخصا وإجلاء 200 أسرة حتى الآن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *