إقامة المؤتمر السنوي لأندية الخطابة العربية لأول مرة في قطر

احتفلت أندية الخطابة العربية في قطر التابعة لمنظمة التوستماسترز العالمية بنجاح مؤتمر القطاع 116 الدولي والذي استضافته قطر يومي الجمعة والسبت بتاريخ 3 و4 مايو، بفندق جراند حياة.

التوستماسترز هي منظمة عالمية غير ربحية تهدف إلى تعليم الناس فنون الخطابة والتواصل والقيادة، ويضم مؤتمر القطاع بشكل أساسي التصفيات النهائية للمسابقتين العربية منها والانجليزية والتي تؤهل الفائزين فيها للمشاركة في بطولة العالم للخطابة التي ستنعقد في الولايات المتحدة الأمريكية شهر أغسطس القادم.

هذا وقد حضر المؤتمر أكثر من 400 شخص من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى الضيوف من جميع أنحاء العالم، حيث انضم إلى الحضور الرئيس الدولي للإقليم 11، السيدة موراج ماثيسون والتي أعلنت حصول قطاع قطر على جائزة سميدلي، وبذلك يكون القطاع الأول على العالم الذي يحرز هذه الجائزة. كان من ضمن الحضور أيضاً بطل العالم للخطابة، السيد دارين تاي الذي قدم خطابين سلط فيهما الضوء على أهمية أندية التوستماسترز وكيف ساعدت الكثير على إنجاح مسيرتهم المهنية، احتضن المؤتمر أيضاً عدداً من الورشات التعليمية والتي قدمها ثلة من المدربين المحترفين من داخل وخارج قطر وقد شهدت إقبالاً كبيراً من الحضور.

وأما عن الأندية العربية، فقد أسدلت رئيس شؤون الأندية العربية، ت.م آلاء عفيفي الستار عن الفائزين بجوائز القطاع وتم تكريمهم بحضور رئيس القطاع والرئيس الدولي وذلك خلال فقرة جوائز الأندية العربية. هذا وقد تم أيضاً تكريم اللجنة المنظمة والأعضاء الأكثر تميزاً وقد فاز ت.م سلمان الشيخ بجائزة العضو الأكثر تميزاً على مستوى الأندية العربية والأعضاء العرب بدولة قطر.

وأما عن الحفل الختامي لإعلان نتائج المسابقات فقد أداره رئيس المنطقة 13، ت.م عبد الله حمدان بمساعدة عرفاء المسابقات وقد أعلنوا عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى للـ 4 فئات المختلفة، الخطب الدولية والخطب الارتجالية وخطب التقييم والخطب الفكاهية، هذا وقد كان لطلبة جامعة قطر نصيب كبير من الجوائز وتم تكريمهم بحضور السيد ياسر القواسمي، رئيس قسم الأندية والمنظمات الطلابية والسيد محمد المهندي مدير إدارة التواصل والشراكات.

من الجدير بالذكر انضمام سعادة السيد محمد بن صالح السادة، رئيس رابطة خريجي جامعة قطر ورئيس مجلس أمناء كلية شمال الأطلنطي، حيث حضر حفل إعلان النتائج وقام بتكريم الفائزين في المسابقات العربية والانجليزية. هذا وقد قدَم سيادته كلمةً أعرب فيها عن سعادته بانعقاد مثل هذه المؤتمرات في قطر، وأعلن عن احتضان رابطة الخريجين لفرع جديد للخطابة والذي يندرج تحت مظلة التوستماسترز.

هذا وقد اختتم المؤتمر رئيس القطاع، السيد راجيشوار سوندرايشن وقدم السيد سفير عزيز، رئيس المؤتمر كلمة شكر لجميع القائمين على نجاح المؤتمر.

About The Author

Reply