Search
Tuesday 25 June 2019
  • :
  • :

إقبال جماهيري من العائلات للاحتفال بالقرنقعوه في كتارا



أحيت المؤسسة العامة للحي الثقافي ” كتارا ” احتفالا بليلة القرنقعوه وهي ليلة المنتصف من شهر رمضان، وشهدت كتارا يوم أمس اقبالا جماهيريا كبيرا على فعاليات ليلة القرنقعوه المتنوعة والتي تناسب كافة الفئات السنية، مما جعلها وجهة العائلات القطرية والمقيمة لعيش اجواء ليلة القرنقعوه .

وأشاد جمهور كتارا بالفعاليات المقامة وكذلك التنظيم والحرص على تنوع الفعاليات من خلال مشاركة عدد من الجهات والمؤسسات في الدولة، موضحين أن كتارا باتت وجهة العائلات القطرية والمقيمة خلال اقامة أي فعالية .

نزيه قدور: احتفالات كتارا بليلة القرنقعوه مبهرة
قال نزيه قدور : إن احتفالات كتارا بليلة القرنقعوه كانت مبهرة وجميلة، حيث تنوع الفعاليات وإطلاق الأهازيج، والأغاني الشعبية التي ساهمت في استقطاب الأطفال من جميع الاعمار والعائلات ، لافتا الى ان ما يميز كتارا عن باقي الأماكن الاخرى التي تقام فيها فعاليات احتفالية بليلة القرنقعوه موقعها المميز الذي يجعلها وجهة للمواطنين والمقيمين .

ولفت الى ان كتارا تبهر زوارها كل عام خلال الاحتفال وإحياء ليلة القرنقعوه التي تصادف منتصف شهر رمضان، ويرى قدور ان الاطفال والعائلات عاشوا وقضوا أوقاتا ممتعة في كتارا احتفالا بليلة القرنقعوه .

جاسم حسن : فعاليات كتارا تستقطب الجمهور
قال جاسم حسن : إن الفعاليات التي تنظمها المؤسسة العامة للحي الثقافي ” كتارا ” احتفالا بليلة القرنقعوه تستقطب مئات الجماهير لإحياء هذه الليلة والاحتفال بها، وهو ما يؤكد على ان فعاليات كتارا باتت عند ثقة المواطنين والمقيمين الذين يتوجهون إلى كتارا في كل مناسبة لعيش لحظاتها والاستمتاع بها .

وأضاف حسن: حرصت وعائلتي على التواجد والحضور في فعاليات كتارا بليلة القرنقعوه كوننا على ثقة بأن فعاليات كتارا ستكون مميزة عن باقي الفعاليات الاخرى إلى جانب توزيع الحلوى والمكسرات الخاصة بهذه المناسبة التراثية التي تحييها قطر كل عام، بالإضافة إلى إطلاق الأغاني الشعبية لنتذكر تلك الأيام التي عشناها في الزمن الماضي الجميل بين الفرجان عندما كنا نمر على المنازل حاملين اكياسا ونتسابق إلى المنازل كل منا يسعى إلى تعبئة كيسه قبل الآخر بكل فرح وسرور .

عبد الله إبراهيم : تنوع فعاليات القرنقعوه في كتارا
يرى عبد الله ابراهيم أن كتارا أبهرت زوارها خلال تنظيم احتفالية ليلة القرنقعوه التي عاشها الجمهور بسعادة، خاصة ان تنوع الفقرات والفعاليات اضاف إلى هذه الاحتفالية الكثير وجعلها مميزة عن الفعاليات الاخرى .

وأوضح ابراهيم ان الاقبال الجماهيري من مختلف الاعمار والجنسيات إلى كتارا يؤكد على نجاح هذه الجهة بإحياء الاحتفال بليلة القرنقعوه التي ننتظرها كل عام .

عمر الرياشي: الاحتفال بالقرنقعوه عادة شعبية
قال عمر الرياشي: ان الاحتفال بليلة القرنقعوه عادة شعبية اعتاد عليها اهل قطر منذ قديم الازل، ويحرصون على الاحتفال بها وإحيائها كل عام في مختلف مناطق الدولة لاسيما السياحية مثل كتارا وسوق واقف ، لافتا إلى ان الفعاليات التي تقيمها كتارا احتفالا بهذه الليلة عادة ما تكون مبهرة من حيث المضمون وكذلك الجهات المشاركة أيضا حيث إن كل الجهات تتواجد في مكان احد .

مالك محمد : فعاليات كتارا مناسبة لجميع الأعمار
مالك محمد: إن فعاليات كتارا مناسبة لجميع الأعمار والاحتفالات بليلة القرنقعوه في كتارا عادة ما تكون متميزة ، لافتا إلى ان احياء هذه الليلة من كل عام يذكر بالماضي وفي تلك السنوات التي عاشوها مع أبناء الفريج وهم يتجولون في المناطق ويمرون على المنازل مرددين الأغاني الشعبية .

فيصل اليامي : إحياء ليلة القرنقعوه من تراثنا الأصيل
ويرى فيصل اليامي أن إحياء ليلة القرنقعوه وهي ليلة منتصف شهر رمضان من تراثنا الأصيل الذي يحرص جميع المواطنين على الاحتفال بها كل على طريقته الخاصة، موضحا أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أبهرت الجمهور بفعاليات ليلة القرنقعوه التي أقامتها يوم امس، لافتا إلى ان كتار من الجهات التي اعتاد منها الجمهور على تنظيم فعاليات تترك أثرا في أذهان الكبار والصغار، لاسيما ان مكانها مميز وبالقرب من البحر الذي يضفي الى فعالياتها اجواء خاصة تجعلها مميزة عن باقي الاماكن الأخرى .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *