إقبال من السياح على شراء البشوت والعطورات في مهرجان الربيع

تشهد محال بيع البشوت والعطورات في سوق واقف إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب لشراء أنواع مختلفة من البشوت والعطورات العربية والبخور أيضا، وأكد عدد من أصحاب هذه المحال الذين التقتهم الشرق أن عملية البيع زادت بشكل ملحوظ مع مهرجان الربيع، الذي ساهم في اطلاع السياح على تراث قطر، ناهيك عن معرفتهم للزي القطري والملابس التي يرتدونها خلال المناسبات مثل البشوت، وكذلك العطورات العربية مثل العود وغيره من العطور الأخرى والبخور، مشيرين إلى إن أسعار البشوت تختلف بحسب الجودة، إذ إن النوع النجفي العراقي يعتبر الأكثر جودة والأغلى وتصل قيمته إلى 10 آلاف ريال، بينما العطورات تختلف أسعارها على حسب النوع والجودة أيضا وتصل قيمتها إلى 2500 ريال.

سامي عمر: المهرجان عرف السياح بتراث قطر
قال سامي عمر: إن الإقبال متزايد خلال هذه الأيام مع ما تبقى من مهرجان الربيع على شراء البشوت من قبل المواطنين، وكذلك السياح الأجانب الذين يرغبون في شراء وارتداء وكذلك اهداء هذه البشوت، موضحا أن غالبية السياح لديهم الفضول في معرفة الزي القطري التقليدي والإطلاع على طريقة صناعة وتجهيز البشوت ومعرفة أنواعها أيضا.

وأضاف عمر: إن أسعار البشوت تختلف بحسب النوع والجودة وتبدأ من 200 ريال وتصل إلى عشرة آلاف ريال، ويعتبر البشت النجفي العراقي أفضل الأنواع والأغلى بالسوق، ويليه البشت النجفي الياباني، ومن ثم البشت اللندني، موضحاً أن مدة تجهيز البشت تستغرق 10 أيام، مؤكداً أن مهرجان الربيع في سوق واقف أدى إلى زيادة المبيعات بشكل كبير.

عبد الله نظام الدين: المهرجان نشط حركة بيع العطورات العربية
أكد عبدالله نظام الدين بائع عطورات أن مهرجان الربيع ساهم في تنشيط حركة المبيعات بشكل كبير، لافتا إلى أن الطلب متزايد على شراء العطورات العربية بما فيها العود، وكذلك البخور من قبل السياح الأجانب الذين استساغوا رائحة العطورات العربية، بالإضافة إلى أنهم يفضلون تقديمها كهدايا خلال عودتهم إلى بلدانهم.

ولفت إلى أن أسعار العطورات تختلف أيضا وتبدأ من 100 ريال وتصل إلى قرابة 2500 ريال على الأنواع ذات الجودة العالية من دهن العود والعطورات العربية والبخور.

أحمد محمد: الإقبال على مهرجان الربيع يؤكد نجاحه
ويرى أحمد محمد أن الإقبال الكبير على مهرجان الربيع منذ انطلاقته يؤكد نجاحه وتميزه عن باقي السنوات الماضية من خلال مشاركة مجموعة من الفرق من مختلف دول العالم، لافتا إلى أن المهرجان أسهم في إدخال الفرح إلى قلوب الأطفال خاصة مع وجود فعاليات تتناسب مع جميع الأعمار.

وأشاد محمد بجميع الفقرات المنوعة التي تتضمنها فعاليات الفرق المشاركة في مهرجان الربيع إذ إن كافة رواد سوق واقف يجدون المتعة خلال حضور ما تقدمه هذه الفرق الشعبية من فلكلور.

فهد الرئيسي: مهرجان الربيع زاد الإقبال على سوق واقف
قال فهد الرئيسي: نجد سوق واقف يكتظ بالجماهير الغفيرة التي تتوافد إليه منذ بداية فعاليات مهرجان الربيع عصرا وحتى أوقات متأخرة من الليل، مما يدل على أن سوق واقف بات وجهة المواطنين والمقيمين وكذلك السياح من جميع دول العالم، لافتا إلى أن أعداد السياح في سوق واقف بتزايد مستمر كما هو ملحوظ.

About The Author

Reply