Search
Friday 22 June 2018
  • :
  • :

إكسون موبيل تتوقع رفع صادرات الغاز انطلاقاً من قطر



إكسون موبيل تتوقع رفع صادرات الغاز انطلاقاً من قطر

إكسون موبيل تتوقع رفع صادرات الغاز انطلاقاً من قطر

توقع فرانك كريتشمر، نائب الرئيس الأول للتسويق للغاز الطبيعي المسال في آسيا والمحيط الهادئ لشركة إكسون موبيل في تصريح نقله موقع ” ريغ زون ” إن شركة إكسون تتوقع توسيع عملياتها الحالية لتصدير الغاز الطبيعي المسال انطلاقا من قطر ، بالإضافة إلى توسعات أعلنت بالفعل في غينيا الجديدة.

وأضاف :” تتوقع شركة إكسون موبيل ايضا التحرك قريبا لرفع إمكانياتها التصديرية المتاحة في موزمبيق. نحن الآن في نقاش مع شركائنا بشأن اتفاقيات التسويق، وسوف نمضي قدما قريبا”.

وكانت اكسون موبيل أكملت الاستحواذ على حصة 25% في احتياطيات غاز المنطقة الرابعة من موزمبيق من شركة إيني الإيطالية للنفط في العام الماضي، ودعم تطوير واحدة من أكبر المصادر الجديدة للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وكانت قطر قد أعلنت العام السابق عن نيتها رفع سقف انتاجها من الغاز الطبيعي بنسبة 30 % من 77 ملون طن إلى نحو 100 مليون طن سنويا.

وتعد إكسون موبيل واحدة من أكبر ثلاثة شركاء غربيين في منشآت الغاز الطبيعي المسال القطرية، إلا أن دولة قطر لم تعلن بعد عن أي شركات ستستفيد من هذا التوسع.

على صعيد آخر عبّر المديرون التنفيذيون للبترول في مؤتمر لانغا في سنغافورة عن تفاؤلهم بشأن آفاق تطوير إمدادات جديدة خارج الولايات المتحدة، خاصة في ظل زيادة الطلب على الغاز من الصين وجنوب شرق آسيا وهو ما يطمئن نسبيا المستثمرين الجدد الذين يجلسون على اكتشافات الغاز الضخمة وغير المستغلة في جميع أنحاء العالم مع بدء دوران عجلة سوق الغاز أخيرا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *