Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

إنجاز اتفاقية الخدمات الجوية الشاملة بين قطر وأوروبا



أعلن السيد هنريك هولولى المدير العام للمواصلات والحركة فى المفوضية الأوروبية، عن اختتام المفاوضات التى كانت جارية بين الاتحاد الأوروبى ودولة قطر لإنجاز اتفاقية النقل الجوى الشاملة.

وأضاف هنريك، فى مؤتمر صحفى عقد أمس للإعلان عن هذا الإنجاز على هامش أعمال “قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران”، أن الاتفاقية التى سيتم توقيعها بعد نحو ستة أشهر من الآن تفتح صفحة جديدة من العلاقات بين قطر والاتحاد الأوروبي.. مبينا أنها المرة الأولى التى يتوصل فيها الاتحاد إلى اتفاق من هذا النوع مع دول فى المنطقة.

ولفت إلى أن الاتفاق مع دولة قطر الذى جاء بعد مفاوضات استمرت لمدة عامين ونصف العام، مشيرا إلى أن الاتحاد سيبدأ مفاوضات للنقل الجوى مع سلطنة عمان خلال مارس المقبل.

وذكر أن الاتفاقية الجديدة ستفتح آفاقا مستقبلية واعدة للتعاون والشراكات فى مجالات الطيران، كما ستضمن ترسيخ الشفافية والمنافسة العادلة، فضلا عن الفتح التدريجى للأسواق بين الجانبين.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذى لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «أن الجانبين أكدا من خلال هذه المفاوضات أن التفاعل الإيجابى والبنّاء بإمكانه بناء الثقة بين الدول، وعليه بإمكان هذه الدول الاستفادة من العديد من المزايا التى ستوفّرها التنافسية. ونتمنى لهذه الاتفاقية أن تساهم فى تشجيع الشركات الأخرى وأسواق الطيران المهمة إلى توحيد الجهود لإنجاز نظام طيران عالمى محرر من القيود للأجيال القادمة». وأضاف الباكر: «سوف توفّر هذه الاتفاقية أرضية مشتركة لشركات الطيران فى أوروبا وقطر لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل، ولخلق فرص جديدة للتعاون والتنسيق».




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *