إنطلاق موسم التخييم الشتوي في قطر بدءا من 30 اكتوبر المقبل

إنطلاق موسم التخييم الشتوي في قطر بدءا من 30 اكتوبر المقبل

إنطلاق موسم التخييم الشتوي في قطر بدءا من 30 اكتوبر المقبل

إنطلاق موسم التخييم الشتوي في قطر بدءا من 30 اكتوبر المقبل

أعلن قطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص بالتعاون مع وزارة البيئة عن إنطلاق موسم التخييم الشتوي بدءا من 30 اكتوبر المقبل وحتى 16 أبريل 2015.

وكشف السيد صالح حسن الكواري مدير إدارة الحِمى بقطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص في تصريحات خاصة لـ الراية عن حرمان 55 مواطنا من الحصول على تصاريح للتخييم في الموسم الجديد بسبب ارتكابهم مخالفات بيئية في موسم التخييم الماضي منها 35 مخالفة تم تحريرها في مخيمات بسيلين وخور العديد ما استدعى وضعهم في “القائمة السوداء” للأشخاص الممنوعين من الحصول على تراخيص جديدة للتخييم.

وأكد أن ارتكاب المخالفات البيئية في أحد مواقع التخييم يمنع صاحبها من الحصول على ترخيص في نفس الموقع عند طلبه الترخيص للتخييم في الموسم الجديد.

وأشار إلى أن التسجيل لموسم التخييم الجديد سيبدأ اعتبار من 13 أكتوبر القادم ويستمر حتى 15 ديسمبر القادم مناشدا الراغبين في الحصول على تراخيص الالتزام بتلك المواعيد.

وكانت مصادر بوزارة البيئة قد أكدت لـالراية عن تواصل الاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد بما يتماشى مع حرص الوزارة على تنظيم موسم التخييم الشتوي للمواطنين نظرا لكونه من الفعاليات التراثية للآباء والأجداد ولتمكينهم لقضاء فترات من الراحة والسكينة في ربوع البر القطري والشواطئ البحرية.

وأشار إلى أن الاستعدادات تشمل إعداد مواقع التخييم في كافة المناطق التي تستقبل المخيمين هذا العام والتأكد من نظافتها وإزالة كافة المخلفات الموجودة بها لضمان تسليمها للمخيمين مع بدء الموسم في أفضل صورة علاوة على القيام بحملات يومية من خلال مفتشي إدارة الحماية البيئية وتشديد الرقابة الدورية من قبل المفتشين الموزعين بمختلف المواقع بالدولة لضبط المخالفين لقانون البيئة ممن يقومون بالاعتداء على البر القطري بإلقاء المخلفات الصلبة والسائلة به ما يسبب تلوثا للبر ينعكس على البيئة القطرية يسبب انتشار القوارض والحشرات.

كما تنظم الوزارة حملات مشتركة بالتعاون مع وزارة البلدية ممثلة في قسم الشواطئ والجزر ومشروع النظافة العامة لتنظيف الشواطئ والبحر بإزالة كافة المخلفات المتنوّعة التي تركها زوار الشواطئ وكان آخرها تنظيف شاطئ جزيرة السافلية وشواطئ الغارية في مارونة وفويرط وشاطئ عريدة وجزيرة شراعوه حيث تمت إزالة كمية كبيرة من المخلفات التي تسبب الضرر بالبيئة البحرية.

و تقوم الوحدات البيئية الأربع التابعة لإدارة الحماية بوزارة البيئة قبل البدء في التخييم وهي وحدة الدوحة ووحدة أم صلال ووحدة الريان ووحدة الشمال بعمل مراجعات لأرقام المخيمات وإعداد قاعدة بيانات خاصة بكل مخيم وعدد المخيمات المتاحة به وترقيمها ومراجعة الخرائط وغيرها من الأمور الإدارية بما يسهم في تحقيق سهولة في توزيع المخيمات على المواطنين بمجرد البدء في أعمال التسجيل.

About The Author