ابتعاث الموظفين على درجتي الماجستير والدكتوراه فقط

أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل و الشؤون الاجتماعية عن شروط و إجراءات التقديم على بعثة دراسات عليا ببرنامج الابتعاث الحكومي للموظفين حيث يتم ابتعاثهم على درجتي الماجستير والدكتوراه فقط. بحيث يتوجب على الموظف تعبئة النموذج المرفق لطلب الحصول على بعثة دراسية واعتماده من قبل المسئول المباشر.

وتقوم إدارة الموارد البشرية بجهة عمل الموظف بإرسال كتاب ترشيح للدراسة مرفقا به النموذج إلى إدارة تخطيط القوى العاملة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية و -يتم النظر في كتاب الترشيح وإخطار جهة عمل الموظف بالقرار المناسب. ثم تقوم إدارة الموارد البشرية بجهة عمل الموظف بتسليم الموظف خطاب وزارة التنمية و في حال الموافقة يتم توجيه الموظف بالتسجيل الالكتروني عن طريق رابط التسجيل بوزارة التعليم والتعليم العالي.

و تقوم إدارة البعثات بوزارة التعليم بالنظر على الطلب الالكتروني والتدقيق على مدى استيفائه لشروط وضوابط برنامج البعثة الدراسية و في حال حصول الموظف على موافقة من وزارة التعليم على البعثة يسلم نسخة من قرار الإيفاد لجهة عمله الدراسية، و تقوم إدارة البعثات بوزارة التعليم والتعليم العالي بإخطار جهة عمل الموظف بتخرجه مرفقا بها إفادة التخرج ونسخة من عقد البعثة و تقرير عن المبالغ المالية المصروفة خلال البعثة.

About The Author

Reply