التصنيفات
منوعات

اتفاقيات تعاون لتعزيز العلاقات بين قطر وكوت ديفوار

في خطوة تعكس قوة العلاقات بين البلدين، تقيم سفارة جمهورية الكوت ديفوار في الدوحة حفل افتتاح رسمي مساء اليوم. وتعليقا على هذا الحدث ثمن سعادة السفير الدكتور سيسي عبدالكريم، سفير جمهورية الكوت ديفوار لدى الدولة، مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين. وقال عبدالكريم في تصريحات صحفية إنه بعد ستة أشهر من تعيينه سفيرا لبلاده في الدوحة، فإنه يمكن القول إن التعاون الثنائي بين قطر والكوت ديفوار يسير على قدم وساق سياسيا ودبلوماسيا وفي كافة المجالات.

وأضاف السفير عبدالكريم أن لجنة التعاون المشتركة القطرية الإفوارية الرئيسية، التي تستعد مؤسساتها الأولية بنشاط لعام 2020، ستتيح تقييم التقدم المحرز واستكشاف مجالات جديدة للتعاون. كما ستسمح هذه اللجنة قبل كل شيء النظر في أي وسيلة تهدف إلى تعزيز تضامننا الاستراتيجي من خلال الدعم والدعم المتبادل لموقفنا على الساحة الدولية.

وأشار السفير الايفواري إلى أن العلاقات بين البلدين حيوية، وهناك سلسلة من الأحداث تستحق التذكير، منها الزيارات الرسمية التي قام بها قائدا البلدين، حيث قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بزيارة رسمية إلى أبيدجان في عام 2017، وفي المقابل قام السيد الحسن واتارا، رئيس جمهورية الكوت ديفوار، بزيارة رسمية إلى الدوحة في عام 2018. وألمح إلى تعميق العلاقات من خلال افتتاح السفارة القطرية في أبيدجان في سبتمبر 2018 وافتتاح سفارة جمهورية الكوت ديفوار في الدوحة في فبراير 2019، وهذا يبرهن على إرادة الدولتين لتطوير علاقات قوية ومثمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *