Search
Monday 10 December 2018
  • :
  • :

(احذروا) مسرحية ترصد واقع وسائل التواصل الاجتماعي



(احذروا) مسرحية ترصد واقع وسائل التواصل الاجتماعي

(احذروا) مسرحية ترصد واقع وسائل التواصل الاجتماعي

قام المشاركون في برنامج صيفنا إعلامي الذي ينظمه المركز الإعلامي للشباب التابع لوزارة الثقافة والرياضة المؤسسة القطرية للإعلام، وعددهم 20 شابا ، بجولة في تلفزيون قطر تفقدوا خلالها الاستديوهات بالإضافة الى غرفة الأخبار، والاستديو الخاص ببرنامج ” الحقيقة” الذي يذاع على تلفزيون قطر ، بالإضافة الى الغرفة الخاصة بالبث المباشر ، وغرف المونتاج .
كما قام المشاركون بزيارة الى لجنة المشاريع والارث للتعرف على اخر الاستعدادات لاستضافة قطر مونديال 2022 ، بالاضافة الى التعرف على مراحل العمل في الملاعب التي ستقام عليها المباريات .
من جهة أخرى واصل الشباب المشارك في البرنامج ورش العمل التمثيلية في مسرح قطر الوطني ، والتي تتعلق بكيفية إعداد الممثل ، والتدريب على الإلقاء ،واختبارات الصوت، والحركة.
وقال الفنان عبدالله العسم مقدم الورشة إن هذه الورشة بعنوان ” تكوين الممثل ” ويتم خلالها إعطاء الشباب فكرة عامة عن المسرح وكيفية تكوين الممثل وتذوق المسرح بعيد عن الجانب النظري والاتجاه التمارين العملية.
وأضاف أن التدريب العملي تضمن فن الالقاء وتمارين الحركة على خشبة المسرح ، ومخارج الصوت وتمارين الاحماء ، بالاضافة الى التمارين التعبيرية والتخيلية، وفتح المدارك ، والتأكيد على أن العمل على المسرح ليس قراءة نص فقط وإنما إحساس.
وأضاف ان الشباب في هذا السن يكون أداؤه حركيا وبصريا ، لذلك تم البعد تماما عن الجانب النظري في الورشة ، مع الاعتماد على التدريب ، والارتجال.
وكشف العسم عن أنه سيقام في ختام الورشة عرض مسرحي على خشبة مسرح قطر بعنوان ” احذروا” للكاتب طالب الدوس، ويناقش العمل المسرحي دور وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمع ، مع استعراض السلبيات والايجابيات لها ، من خلال مجموعة من المواقف يقدمها جميع الشباب المشاركين في الورشة.
ولفت إلى أهمية مثل هذه الورش في اكتشاف مواهب جديدة في مجال التمثيل ، كما أن هذه الورش تعتبر الباب لدخول الفن .. مشيدا بالشباب المشارك ، وبالمواهب القطرية في مجال التمثيل.
وقال الفنان أحمد العقلان مدرب الورشة إن هذه الورشة مدتها أربعة أيام فقط ، يتم خلالها شرح أساسيات العمل المسرحي في اختصار ، وكيفية التعامل مع خشبة المسرح وكيفية الوقوف ، والحركة ، ومخارج الأصوات ، بالإضافة إلى التمارين الجسدية.
وأشاد بالمشاركين في الورشة من الشباب .. مؤكدا أن لديهم الرغبة في التعلم والتدريب ، خصوصا وأن هذه التجربة هي الأولى لهم في مجال المسرح ، ويمكن للشباب المشارك الاستفادة من هذه الورشة في حياتهم الشخصية .
وأكد ان العمل المسرح الذي سيتم عرضه في ختام برنامج ” صيفنا إعلامي” سيكون مفاجأة للجميع ، وستكون هناك مواهب قطرية شابة جديدة يمكن الاعتماد عليها في المستقبل ، خصوصا وان العمل المسرحية يتعلق بالسوشيل ميديا والصراع بين الخير والشر مع مواقف كوميدية .
وقد قال عبدالله الكواري أحد المشاركين بالورشة انها المرة الأولى التي يشارك فيها بمثل هذه الورشة .. معربا عن سعادته لخوض هذه التجربة الجديدة والغريبة بالنسبة له ، ومؤكدا أن الوقوف على خشبة المسرح يعطي إحساسا بالقوة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *