Search
Wednesday 18 July 2018
  • :
  • :

ارتفاع التبادل التجاري بين قطر وروسيا 117 %



ارتفاع التبادل التجاري بين قطر وروسيا 117 %

ارتفاع التبادل التجاري بين قطر وروسيا 117 %

التقى سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف على هامش المعرض الصناعي الدولي السنوي “إنوبروم – 2018” المنعقد حاليا في مدينة يكاترينبورغ.

وأكد مانتوروف خلال المباحثات مع الوفد القطري برئاسة سعادة وزير الطاقة والصناعة “سعي كلا الجانبين المتبادل إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتعميقها”، بحسب بيان صدر عن وزارة الصناعة والتجارة الروسية. وأشار مانتوروف إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وقطر زاد بنسبة 117% ليبلغ 73.3 مليون دولار خلال العامين الماضيين.

وإضافة إلى ذلك سجل الجانب الروسي زيادة في التدفق السياحي من روسيا إلى قطر بنسبة 33.2% في العام 2017 حين بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا قطر قرابة 87 ألف شخص.
كما بحث الجانبان مسائل متعلقة بالعمل في إطار اللجنة الروسية القطرية المشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي والفني.

وتشارك دولة قطر في المعرض الدولي التاسع للتجارة والصناعة الذي تم افتتاحه مساء أول أمس بمدينة يكاترينبورغ الروسية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام. ويتم تنظيم المعرض سنويا بالمدينة منذ عام 2010وتقدر مساحته بنحو 50,000 متر مربع. ويشارك في المعرض كبار المسؤولين من الدولة المضيفة، بالإضافة إلى وفود من حوالي 95 دولة.

وتمنح الدولة المنظمة كل عام صفة “الدولة الشريكة” لإحدى الدول الرائدة في مجالي الصناعة والتجارة، وفي النشاط التجاري مع روسيا. وقد تم اختيار جمهورية كوريا الجنوبية لتكون الدولة الشريكة لنسخة هذا العام. ويترأس وفد دولة قطر سعادة الدكتور/ محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *