Search
Wednesday 18 July 2018
  • :
  • :

افتتاح أكبر صالة فعاليات في جامعة قطر لاستضافة حفل تخريج دفعة 2018



افتتاح أكبر صالة فعاليات في جامعة قطر لاستضافة حفل تخريج دفعة 2018

افتتاح أكبر صالة فعاليات في جامعة قطر لاستضافة حفل تخريج دفعة 2018

تدشن جامعة قطر مجمع الرياضات والفعاليات في أكتوبر المقبل، وسيضم هذا المجمع قاعات متعددة الأغراض صممت خصيصاً وفقاً لأحدث الطرق العالمية تمهيداً لاستضافة حفل تخريج دفعة 2018 حيث ستقام في هذه القاعات الجديدة. ويعتبر هذا المجمع انجازاً معمارياً رائداً على مستوى قطر من حيث فترة التصميم والتنفيذ التي استمرت لمدة عام واحد فقط وهذا يعتبر بحد ذاته وقتاً قياسياً لإنجاز مثل هذه المشاريع الضخمة.

وقد بدأ العمل على إنجاز هذا المشروع في شهر أكتوبر الماضي ومن المتوقع الانتهاء منه في أكتوبر 2018.. ومن المقرر أن يقام حفل تخرج دفعة 2018 في القاعة المشيدة داخل المبنى، وتضم 5 آلاف شخص وهناك قاعات أخرى متعددة الاحتياجات على مستوى أولمبي من حيث الحجم والمساحة والقدرة الاستيعابية لمختلف الرياضات الأخرى.

وقد تم استخدام أحدث النظم في هذه القاعات من حيث الإضاءة والتصميم وتضم أجهزة من الطراز الحديث غير موجودة في أي قاعات أخرى في قطر من ناحية الصوت والإضاءة ومزودة بأسقف متحركة تخدم الفعالية وهي متعددة الأغراض. وقد تم ربط المبنى بمحطة الريل كمسارات بحيث عندما تكون هناك فعالية فليس من الضرورة أن يتم دخول الضيوف إلى الحرم الجامعي فتم ربطها بشبكة الريل لتسهيل دخول الزوار إلى القاعات بشكل مباشر..

المرافق الرياضية
وتمتلك جامعة قطر ثلاثة مجمعات رياضية مفتوحة تتيح فرصة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الصالة الرياضية المغلقة للسيدات وتستضيف هذه المنشآت مختلف الألعاب الرياضية بما فيها كرة القدم، كرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، التنس الأرضي والسباحة والغطس وكرة الماء، بالإضافة الى الإسكواش وصالات اللياقة البدنية وغيرها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *