افتتاح المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات
افتتاح المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات

افتتاح المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات

شارك وفد اتحاد السيارات والدراجات النارية أمس في أعمال المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا” الذي تستضيفه الجمعية العمانية للسيارات تحت مظلة واشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.
ويمثل الاتحاد في المؤتمر الدولي الذي ستستمر أعماله على مدار ثلاثة أيام وذلك خلال الفترة (10- 12) فبراير، وفد يترأسه عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد.
وانطلقت أمس أعمال المؤتمر بفندق كراون بلازا مسقط بحضور الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (FIA ) وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي، فضلا عن رؤساء وممثلي اتحادات وأندية السيارات من 20 دولة، هي: الكويت، قطر، السعودية، الإمارات، البحرين، عمان، الأردن، لبنان، سوريا، فلسطين، اليمن، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، قبرص، وإيران.
وتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من المواضيع والقضايا المتعلقة بتطوير رياضة المحركات، إلى جانب الحديث عن الروزنامة الخاصة بالبطولات والمسابقات الدولية وآلية تطويرها والتركيز على التعديلات الجديدة على بطولة الكروس كانتري وبخصة الفئة الجديدة تي3، كما تقام عدة ورش عمل مختلفة في أنواع الرياضات مثل الانجراف والسلامة في الراليات وتسلق الهضاب، وألعاب الموتوسبورت والتدريب وغيرها.
المناعي: تقرير مفصل
أكد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد أن اجتماعات المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا”، جاءت إيجابية من كافة الأوجه وشهدت مناقشات عامة حول تطور رياضة السيارات في المنطقة ومقترحات تطويرها مستقبلا، فضلا عن تطلع الجميع إلى تنظيم بطولات جديدة.
وقال المناعي، في تصريح صحفي عقب الاجتماعات، إن الاجتماعات شهدت أيضا التطرق لبطولة الكارتينج التي ستقام للمرة الأولى في عمان والتي لاقت ترحيبا كبيرا من الجميع، خاصة أنها البطولة الأولى في منطقة المينا، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على إقامتها سنويا في إحدى دول المنطقة.
وأوضح أن العرض تطرق للكثير من الأمور الإيجابية التي شهدها الموسم الرياضي لاتحاد السيارات خلال العام الماضي، والذي شهد مشاركة أكثر من ألف متطوع في تنظيم مختلف الفعاليات، وهو من الأمور الذي يركز عليها الاتحاد الدولي مشاركة المجتمع في تنظيم البطولات. برواز
تدشين تحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتنج
وعلى هامش المؤتمر يدشن الاتحاد الدولي للسيارات ممثلا بالدول الأعضاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بطولة تحدي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتينج والتي تنطلق للمرة الأولى على أرض السلطنة بمشاركة دولية واسعة من نجوم رياضة الكارتينج من عدة بلدان الجزائر وقطر وقبرص وتونس وليبيا ولبنان والمغرب والبحرين والامارات وايران والأردن وفلسطين والكويت والسعودية ومصر بالإضافة الى سلطنة عمان، وذلك خلال في الفترة من 12 – 14فبراير 2020، علماً بأن التسجيل سيفتح بتاريخ يوم الاثنين بتاريخ 10 فبراير، ويوم الثلاثاء 11 فبراير سيشهد بدأ التمارين للفرق المشاركة حسب المواعيد المثبتة بالرزنامة.
ولأول مرة يشارك الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بفريق رسمي يمثل فريق قطر في هذه البطولة مكون من السائقين حسين أحمد وحسن أحمد وفيصل اليافعي وعمر اسوت، وسيشارك الفريق بنوعين من السباقات الفردية وسباقات التحمّل لمدة ساعتين وسيقسم الى فريقين كل فريق فيه سائقين، ويشرف على الفريق عمرو الحمد.

شاهد أيضاً

التجارة: إجراء وقائي لـ مرسيدس بنز

التجارة: إجراء وقائي لـ مرسيدس بنز

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شركة ناصر بن خالد للسيارات وكيل سيارات مرسيدس عن …