Search
Tuesday 25 September 2018
  • :
  • :

افتتاح المبنى الجديد لمركز الطفولة المبكرة اليوم



افتتاح المبنى الجديد لمركز الطفولة المبكرة اليوم

افتتاح المبنى الجديد لمركز الطفولة المبكرة اليوم

تحتفل جامعة قطر بافتتاح المبنى الجديد لمركز الطفولة المبكرة صباح اليوم الثلاثاء والذي يقع تحت مظلة كلية التربية. وسيتم التعريف بخدمات المركز ومرافقه الجديدة إلى جانب الدور الكبير الذي يلعبه المبنى الجديد في تحقيق الرؤية في مجال التعليم والتدريب والبحث في مرحلة الطفولة المبكرة. ويعتبر المركز امتدادا لرؤية جامعة قطر بأن يصبح مركزا نموذجيا يحتذى به على المستويين المحلي والإقليمي من حيث جودة البرامج التربوية لمرحلة الطفولة المبكرة والريادة في الممارسات المهنية، والبحوث وتقديم الخدمات التربوية إذ تتمثل رسالته في أن يكون مرجعا للأطفال والأسر والمجتمع.

ويعتبر المركز من التجارب الناجحة في مجال الحضانات، والتي أثبتت فعاليتها ونجاحها على المستوى قبل الدراسي، والمركز يتبع كلية التربية بجامعة قطر قسم الصحة النفسية، ويوفر التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة مع الفرص البحثية؛ لتعزيز المعرفة بشأن تنمية الطفولة المبكرة والتعليم والرعاية الجيدة للأطفال الصغار.

ويعد مركز الطفولة المبكرة انجازا كبيرا على مستوى الدولة فهو من المراكز النموذجية المتواجدة في الحرم الجامعي ويخدم منتسبي الجامعة، سواء كانوا إداريين أو أكاديميين أو طلبة، كما أنه يعد إنجازاً أيضاً لكلية التربية، فهو يخدم بالدرجة الأولى برنامج بكالوريوس التعليم الابتدائي، وهذا المركز يعد نموذجيا على المستويين المحلي والإقليمي؛ وذلك لكونه ليس خدميا فقط، وإنما هناك وحدات أخرى تابعة للمركز، مثل الوحدة التعليمية ووحدة التعليم المبكر ووحدة البحوث ووحدة التدرب والنمو المهني.

أما فيما يخص المركز الحالي، فالتسجيل فيه متاح لجميع الملتحقين بالجامعة بمبلغ عشرة آلاف ريال سنوياً للطفل الواحد، ويحتوي المركز على ثلاثة مستويات، وهي الروضة والتمهيدي الأول والثاني، يستقبل الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات. أما فيما يخص المناهج فيتم استخدام المنهج الإبداعي، وهناك نسختان منه بالعربية والإنجليزية، وهو مطبق في المركز حالياً؛ وذلك لأنه يتواءم مع نمو وتطور الطفل والاستراتيجيات أو الدراسات المستخدمة وكيفية التعامل مع الطفل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *