افتتاح تقاطع جديد بشكل جزئي ضمن طريق خليفة أفنيو

أعلنت هيئة الأشغال العامة “أشغال” عن افتتاح تقاطع جديد بشكل جزئي وطريق الخدمات على شارع حوار ضمن أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو الجمعة 15 مايو 2020 ليوفر مداخل جديدة على شارع حوار مع شارع الفروسية وشارع اللقطة ومنطقتي اللقطة والغرافة ومؤسسة قطر، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأكد المهندس عبدالله قاسم، من إدارة مشروعات الطرق السريعة، أن التقاطع الجديد هو تقاطع بإشارات الضوئية وسيتم افتتاحه بشكل جزئي إلى جانب طريق الخدمات على شارع حوار ليوفر مداخل ومخارج إلى اللقطة من جهة ومؤسسة قطر من جهة أخرى وربط بين شارع الفروسية وشارع اللقطة وصولا إلى الغرافة ما يعمل على تحسين الحركة المرورية بحسب موقع “اشغال”.

وأضاف أن هيئة الأشغال العامة “أشغال” أنجزت نحو 95٪ من أعمال مشروع طريق خليفة أفنيو حيث من المقرر الانتهاء من المشروع هذا العام، لافتاً إلى أنه تم افتتاح معظم أجزاء المشروع والتي ساهمت في تعزيز الحركة المرورية في المنطقة حيث يربط المشروع طريق الريان وطريق دخان وشارع الغرافة وشارع حوار وشارع الفروسية ويخدم مناطق الريان وبني هاجر والغرافة واللقط وغرافة الريان.

وأوضح أن الهيئة حاليا تعمل الانتهاء من مشروع خليفة أفنيو الذي ينظر إليه على أنه أحد الشرايين الرئيسية الجديدة التي ستخدم شرقي وغربي البلاد وربطهما بوسط الدوحة، كما سيخدم إستاد المدينة التعليمية أحد ملاعب كأس العالم 2022.

About The Author

Reply