افتتاح تقاطع عبدالله عبد الغني بالوكرة سبتمبر

أكدت هيئة الأشغال العامة “أشغال” أن مشروع تحويل الدوار المعروف بدوار عبد الغني إلى تقاطع بإشارات ضوئية يجري تنفيذه طبقا للجدول الزمني المعلن عنه سابقا.

وكشفت أشغال عن العمل لافتتاح التقاطع الجديد بنهاية شهر سبتمبر من العام الحالي 2019، مشيرة إلى أن التقاطع يقام أعلى النفق الحالي وأنه يربط بين محطة ريل الوكرة حتى مسافة 1 كيلومتر قبل دوار الصدفة.

وتم تقسيم مشروع تطوير طريق الوكرة الرئيسي إلى 3 مراحل بهدف تخفيف العبء عن أهالي الوكرة، حيث غطت المرحلة الأولى للمشروع المسافة من قرية بروة، الواقعة عند تقاطع المطار شمالاً وحتى طريق الوكرة ومحطة راس بو فنطاس. وأعمال الإنشاء تمتد على طول 1.8 كيلومتر وذلك على اتساع 3 مسارات في كلا اتجاهي طريق الوكرة الرئيسي. كما تشمل المرحلة الأولى أعمال إنشاء طرق فرعية على امتداد 840 متراً شمالي الطريق.

في حين تمتد المرحلة الثانية للمشروع من دوار الوكرة سابقاً وحتى ما قبل دوار الصدفة. وتتضمن القيام بأعمال طرق تمتد على مسافة 1.9 كيلومتر تقريباً. كما تشمل الأعمال 3 مسارات في كل اتجاه، ويحتوي المشروع على نفق يمتد على طول 160 مترا ويقع أسفل محطة قطر ريل الوكرة الرئيسية.

About The Author

Reply