افتتاح جسر التفافي على تقاطع مسيمير الأول من نوعه في قطر الأحد المقبل

أعلنت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ عن افتتاح المخرج الالتفافي على الجسر الرابط بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية على تقاطع مسيمير اعتباراً من الأحد المقبل ، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور .

ويربط المخرج الالتفافي الحركة المرورية القادمة من شارع روضة الخيل عبر الجسر في اتجاه الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع والطريق الدائري الخامس.

وسيعمل المخرج الالتفافي الجديد على تسهيل الوصول من الدائري الرابع وشارع روضة الخيل في اتجاه الثمامة والمطار القديم عبر الطريق الدائري الخامس، وكذلك يخدم المتجهين إلى محور صباح الأحمد والوكرة والوكير عبر الجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع.

ويعتبر الجسر الالتفافي أحد مخارج الجسر الذي يصل بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية والذي تم افتتاحه مؤخراً ليوفر تدفقاً مرورياً حراً بين وسط الدوحة والمنطقة الصناعية والمناطق السكنية المحيطة مثل عين خالد وأم السنيم ومسيمير.

وكانت /أشغال/ قد افتتحت مطلع شهر أبريل الجاري نفقاً وجسراً جديدين على تقاطع مسيمير أمام الحركة المرورية في اتجاه الوكرة والوكير أمام القادمين من طريق المنطقة الصناعية والطريق الدائري الخامس.

ويعتبر تقاطع مسيمير الجديد الذي يتألف من ثلاثة مستويات هو الأول من نوعه في قطر نظراً لاحتوائه على تسعة أنفاق توفر تدفقاً مرورياً حرا، كما يحتوي على جسرين رئيسيين آخرين يصلان بين شارع روضة الخيل وطريق المنطقة الصناعية في كلا الاتجاهين والطريق الدائري الخامس بالجزء الجنوبي من طريق الدوحة السريع في اتجاه واحد، وهو ما سيحقق انسيابية كبيرة في حركة المرور في الجهات كافة .

About The Author

Reply