افتتاح جناح حماة الوطن بدرب الساعي

افـتتح سـعادة الـدكـتور خـالـد بـن محـمد الـعطیة، نـائـب رئـیس مجـلس الـوزراء وزیـر الـدولـة لـشؤون الـدفـاع جـناح وزارة الدفاع ضـمن فـعالـیات الـیوم الـوطـني لـلدولـة بـدرب الـساعـي مساء أمس، والـتي تـعتبر ثاني مـشاركـة لـوزارة الـدفـاع والـقوات المسـلحة الـقطریـة فـي ھـذه الفعالیة.

وقـام سـعادتـه خـلال الافـتتاح بتنصيب علم دولة قطر واطلاق اسم ” حماة الوطن ” على جناح وزارة الدفاع ثم القيام بـجولـة حـول الـجناح بـحضور مدير الـتوجـیه المعنوي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

ويضم جناح ”حماة الوطن ” عـدداً مـن الأنشـطة الـمختلفة والـتي تـناسـب جـمیع الـفئات حيث یـحتوي عـلى مركز المشبهات ولعبة المتاهة التي تحتوي على معلومات عن القوات المسلحة القطرية، بـالإضـافـة إلـى مـیدان لـلعروض الـعسكریـة الـمتنوعـة مـن عـرض كـتیبة الـموسـیقى، وجناح الاثر للشرطة العسكرية، والرجل الحديدي للاتحاد الرياضي العسكري ومـیدان آخـر خـاص لـعرض الـقتال بـالأیـدي الـتابـع لـلقوات الـخاصـة المشـتركـة، وفنون الدفاع عن النفس والفنون القتالية والقتال بالليزر لأكاديمية الخدمة الوطنية.

بـالإضـافـة إلـى مـضمار لـلحواجـز الـمختلفة والمھـیأ خـصیصاً لھـذه الـفعالـیة مـع مـدربـین مـختصین لـتدریـب المشاركین على تخطي الحواجز والنزول من البرج بطریقة القوات الخاصة المشتركة.

ویـمكن لـلزوار الاسـتمتاع بـالـتجول فـي جناح وزارة الدفاع حيث یـوجـد فـعالـیات خـاصـة لـلأطـفال ما دون الخمس سنوات وغيرها من الفعاليات طوال أيام درب الساعي.

الفعاليات تعزيز للتلاحم الوطني..

العميد السادة: الخدمة الوطنية تستعرض استخدامات الليزر كأحدث وسائل التدريب

قال العميد عيسى بن إبراهيم السادة مساعد قائد أكاديمية الخدمة الوطنية إنه حرص على المشاركة في رفع العلم لما لذلك من معان وطنية سامية، وأشار الى أن درب الساعي تضمن هذا العام العديد من الفعاليات المميزة التي تعمل على تعزيز الوطنية وتؤكد على التلاحم بين فئات المواطنين. وقال في هذه الأثناء ان هذه الفعاليات ينتظرها المواطنون بشغف شديد لأنها تجسد التماسك والتلاحم حول القيادة الرشيدة، وتبرهن على حب الوطن والدفاع عنه.

وأوضح العميد السادة أن الخدمة الوطنية لديها فعاليات مميزة في درب الساعي تتمثل في استعراض مشروع الليزر الذي ستدخله الخدمة الوطنية وهذا المشروع الغرض منه تدريب منتسبي الخدمة الوطنية على القتال بالليزر في المناطق المبنية.. وبين أن هذه التقنية حرصت الخدمة الوطنية على إدخالها من أجل تعزيز نوعية التدريب الذي يخضع لها مجندو الخدمة الوطنية وأضاف ” إن الخدمة الوطنية كذلك حرصت على إدخال تقنيات جديدة مثل مشبهات القتال..ولفت إلى أن جناح الخدمة الوطنية عرض أساليب التعامل مع الليزر خلال القتال في المناطق المبنية.

About The Author

Reply