الأرصاد الجوية تحذر من أقوى موجة برد نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد، من ظهر اليوم الخميس وحتى السبت المقبل، برياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة على معظم المناطق حيث تتراوح سرعتها مابين ١٨-٢٨ عقدة مع هبات تصل ٣٨ عقدة على بعض المناطق أحياناً.

وقالت في بيان عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة العامة للطيران المدني، إن هذه الهبات قد تؤدي إلى إثارة الغبار ويكون الطقس مغبر أحياناً مع تدني مدى الرؤية لأقل من ٢ كم على بعض المناطق، ويرتفع الموج داخل البحر خلال هذه الفترة حيث يتراوح مابين ٧-١٠ قدم ويصل إلى ١٥ قدم أحياناً، خاصة يومي الخميس والجمعة.

وتوقعت أن يصاحب الرياح الشمالية الغربية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها في مثل هذا الوقت حيث من المتوقع أن تتراوح العظمى نهاراً مابين (١٦-٢٠ د.م) والصغرى ليلاً مابين (١٠-١٤ د.م) وتصل دون الثمان درجات في المناطق الجنوبية والخارجية من البلاد.

كما توقعت إدارة الأرصاد أن تكون الحرارة المحسوسة أقل من ذلك نظراً لنشاط سرعة الرياح حيث من المتوقع أن تكون هذه الموجة الأبرد خلال هذا الموسم حتى الآن.

وأهابت إدارة الأرصاد الجوية بالجميع توخي الحيطة والحذر، وتجنب الأنشطة البحرية خلال هذه الفترة كما دعت لمتابعة كافة المستجدات عبر حسابات الإدارة الرسمية.

About The Author

Reply