الأرصاد تحذر من “شائعات الطقس”

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من الشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حالة الطقس، مشددة على ضرورة استقاء المعلومات من الجهات المسؤولة.

وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر مساء اليوم: “نهيب بالجميع عدم الانشغال بالشائعات التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والحرص على استقاء معلومات الطقس من قبل مرافق الأرصاد الجوية القطرية”.

وتشهد البلاد مساء بارد نسبياً حيث تتراوح درجات الحرارة الآن من ١٥-٢١ ْم مع نسمات جنوبية، مع فرص تشكل ضباب خفيف على بعض المناطق من ساعات الليل وحتى صباح الغد.

وتوقعت الأرصاد في وقت سابق أن يكون الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح، الأحد، بارداً نسبياً يصاحبه بعض السحب مع ضباب خفيف على بعض المناطق لاحقاً على الساحل.. وفي عرض البحر يكون الطقس صحواً.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة تتراوح بين 3 و10 عقد.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 3 و12 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، وينخفض إلى 3 كيلومترات أو أقل على بعض المناطق لاحقاً، بينما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين.. وفي البحر بين قدم واحدة و3 أقدام. وأدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 17 درجة مئوية.

About The Author

Reply