التصنيفات
منوعات

الأوقاف تكرّم الطلاب الفائزين في مسابقة المحدّث الصغير

تقيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في الإدارة العامة للأوقاف يوم غدٍ الخميس حفلاً لتوزيع الشهادات على الطلاب الفائزين في مسابقة المحدث الصغير، التي تم تنظيمها بالتعاون مع مدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين، ويقام الحفل بقاعة مركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي.

وتبلغ قيمة الدعم المالي للمسابقة نحو 400 ألف ريال يقدمها المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، الذي يرعى المسابقة للعام الثاني على التوالي. حيث تأتي هذه المسابقة ضمن الأنشطة التي يرعاها هذا المصرف، وتسعى إلى نشر أحاديث المصطفى – صلى الله عليه وسلم- وغرسها بين الطلاب والطالبات، مما يحثّهم على تعلم مكارم الأخلاق، وغرس القيم والمبادئ والآداب، كما قال نبينا الكريم: “إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق”.

وقد شهدت هذه النسخة من المسابقة توسعا كبيرا نظرا للإقبال على المشاركة فيها من الطلاب ذكورا وإناثا، والسماح باشتراك أولياء الأمور كمتنافسين في المسابقة حيث بلغ عددهم 25 من الرجال، و117 من النساء، وزيادة قيمة الجوائز، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الإقبال فقد بلغ عدد الطلاب المشاركين في هذه النسخة السادسة من المسابقة 517 طالباً و542 طالبة من 210 من المدارس بالدولة.

وتشترط المسابقة على كل مدرسة ترغب في المشاركة من مدارس الذكور أو الإناث، أن تقوم بتنظيم مسابقة داخلية تفضي إلى ترشيح 6 طلاب، يكون بإمكانهم المشاركة في المسابقة، بعد أن تقوم المدرسة بالإشراف على حفظهم للأحاديث المقررة وإعدادهم إعداداً جيداً للمشاركة. وتقسم المسابقة إلى أربعة مستويات هي 15 و20 و30 و40 حديثاً نبويا.

تجدر الإشارة إلى أن لجان التحكيم بالمسابقة تتكون من محكّمين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومختصين في التربية الإسلامية بمدارس وزارة التعليم والتعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *