الأوقاف تنظم البرنامج الرمضاني “وآمنهم من خوف” عبر مواقع التواصل

تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج “وآمنهم من خوف” الرمضاني في موسمه السادس، عبر حسابات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي، والبرنامج عبارة عن جلسات تناقش مشكلات وقضايا تهم حاضر الأمة الإسلامية ومستقبل أمنها الثقافي الشامل وأهم التحديات التي تعوق نهوض العالم الإسلامي.
وحرصت الوزارة أن يكون البرنامج منبرا يقَدَّمَ خلاله علماء الأمة رؤى تأصيلية ومراجعات فكرية وأطروحات تجديدية لمشروع حضاري يليق بأمة القرآن في شهر القرآن.
ونظرا للظرف الطارئ المتعلق بجائحة (كوفيد -19)، والتي حالت دون عقد جلسات “وآمنهم من خوف” بالصورة التي تمت خلال السنوات الخمس الماضية، فقد تم التواصل مع بعض العلماء لتسجيل مقاطع جديدة، وتم إخراج مواد أخرى كان أنتجها البرنامج.
وبرنامج هذا العام يتناول أربع محاور، حيث يتحدث المحور الأول عن محاذير الإفتاء في زمن الوباء، فيما يأتي المحور الثاني بعنوان : المسلمون والعيش المشترك، أما المحور الثالث فيكون بعنوان: القدس وفلسطين أمانة، وفي الختام يتحدث المحور الرابع عن الإسلام في إفريقيا جنوب الصحراء ، ومحاضرات في موضوعات شرعية وفكرية متنوعة.
وسوف يتم بث المحورين الأول والثاني في جلستين يومي الأحد والإثنين 24 و 25 رمضان، وسيتم نشر باقي المحاور إضافة إلى مادة علمية وافية عبارة عن ملفات حول مسألة ترجمة معاني القرآن الكريم، والسيرة النبوية، والخطاب الإسلامي المعاصر، وبحوث حول ظاهرة التطرف والعنف على منصة “وآمنهم من خوف” في حلة جديدة.

About The Author

Reply