الإعلان عن الفائزين بجائزة كتارا للمخترعين

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” اليوم، عن الأسماء الفائزة بجائزة كتارا للمخترعين، في دورتها الأولى (2019)، دون تحديد مراكزهم، على أن يتم في مرحلة لاحقة الإعلان عن الأول وحتى الثالث منها، بعد تنفيذ مشاريعهم خلال مدة تتراوح ما بين 6 و9 أشهر.

والفائزون هم: الدكتورة سمية علي المعاضيد عن اختراعها (نظام لمعرفة معالم كتارا)، الطيب بن تريعة عن اختراعه (المتاهة المتغيرة)، وغادة مبارك المعاضيد عن اختراعها (فنونت- منصة عن بعد).

وأطلقت /كتارا/ في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي جائزة كتارا للمخترعين، تحت شعار: /فكر مع كتارا/، المزمع تنظيمها سنوياً، وذلك في إطار جهودها لبحث القوى الفاعلة في المجتمع للتفاعل مع مخرجات الحي الثقافي، إلى جانب دعم وتحفيز المخترعين والمبتكرين والمبدعين وتشجيع الشباب بصفة خاصة على الانخراط في اقتصاد الإبداع.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في تصريح له، إن الجائزة في دورتها الأولى حققت الأهداف المرجوة منها، وسيتم تنظيمها سنوياً للحفاظ على هذا الحراك الذي أحدثته في المجتمع، موضحاً أن الهدف من إطلاقها، هو التشجيع على تبني اقتصاد الإبداع، إذ تم حصرها في الحي الثقافي دعما للحراك الإبداعي الذي تقدمه كتارا، لذلك تم تحديد مجالات الجائزة في تقديم أفكار مبتكرة تخدم هذا الصرح الثقافي، وتطور مخرجاته للمجتمع في المجالات الثقافية والسياحية والتراثية، والرياضية، ويشمل ذلك الاختراعات والأفكار المبتكرة التي تحافظ على أصول الحي الثقافي من مبان وبنية تحتية، وخدماتية، وتوظف إمكاناتها التوظيف الأمثل.

وأكد أن جائزة كتارا للمخترعين في دورتها الأولى، لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور، وكانت المشاركات متميزة، ووصل عددها إلى 52 مشاركة، مشيرا إلى أنه تم منح الفائزين هدايا عينية.

About The Author

Reply