Search
Wednesday 23 May 2018
  • :
  • :

الباكر: الحصار لم يؤثر على خطط القطرية التوسعية وعلم قطر سيحلق عالياً حول العالم



الباكر: الحصار لم يؤثر على خطط القطرية التوسعية وعلم قطر سيحلق عالياً حول العالم

الباكر: الحصار لم يؤثر على خطط القطرية التوسعية وعلم قطر سيحلق عالياً حول العالم

قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن وجهات دول الحصار ليست كل العالم فهناك الكثير من الوجهات المهمة والجميلة حول العالم، مضيفاً أن القطرية لم تخسر أي شي بل وبلا شك أن هذه الدول هي الخاسرة لأنها خسرت التعامل مع أهم شركات الطيران في العالم. وكشف سعادته عن أن القطرية ستضيف 16 وجهة جديدة إلى شبكتها العالمية المتنامية وذلك خلال العام الجاري والعام المقبل.

وأكد سعادته، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد خلال إفتتاح معرض بورصة برلين الدولية للسياحة “آي تي بي برلين” بألمانيا اليوم، أنه طوال فترة الحصار لم تتوقف القطرية من تنفيذ خططها التوسعية في مختلف أنحاء العالم، كما قامت القطرية بتقديم أفضل حلول الشحن والنقل الجوي التي تدعم الدولة، مشددا على أن قطر دولة مستقلة ولن تسمح لأي كائن من كان بأن يملي عليها ما تفعله، مؤكدا بالقول: أصبحنا أكثر فخراً ببلادنا.

وأضاف سعادته أن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى “حفظه الله” أصبح رمزاً لتجاوز كل التحديات التي نواجهها، مشيراً إلى ان الحصار جعل الجميع في دولة قطر أكثر فخراً بهذه الأرض الطيبة، ومن فوائد الحصار أنه كشف لنا من هو صديقنا الذي يقف في صفنا ويدعمنا ومن هو من اسرتنا فعليا ومن هو ضدنا، كما أننا أصبحنا أكثر إستقلالية من ما كنا عليه قبل 9 أشهر، مؤكدا ان هذا الحصار لن يقف أمام طموحات المجموعة وسوف تستمر القطرية في توسيع شبكة وجهاتها في مختلف أنحاء المعمورة وسنستمر برفع علم بلادنا عالياً في جميع أنحاء العالم .

وكشف الباكر لوسائل الإعلام العالمية خلال فعاليات معرض آي تي بي برلين عن إضافة الخطوط الجوية القطرية لـ 16 وجهة جديدة إلى شبكة الوجهات المتنامية وذلك خلال العام الجاري والعام المقبل.

كما أعلن الباكر خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد حضور ما يقارب 200 ممثل عن وسائل الإعلام العالمية أن القطرية ستصبح أول شركة طيران خليجية تسيّر رحلات مباشرة إلى لوكسمبورغ، وأعلن أيضا عن تدشين رحلات إلى كل من غاتويك في مدينة لندن و كارديف بالمملكة المتحدة، ولشبونة في البرتغال، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا وهاتاي في تركيا، وميكونوس وثيسالونيكي في اليونان، وملقة في أسبانيا.
كما ستزيد القطرية من عدد رحلاتها إلى كل من وارسو و هانوي و هو تشي منه وبراغ وكييف إلى رحلتين يومياً، و إلى كل من برشلونة ومدريد وجزر المالديف إلى ثلاث رحلات يومي

وكعادتها في مشاركاتها الدولية والعالمية سرقت الخطوط الجوية القطرية الأضواء اليوم خلال فعاليات اليوم الإفتتاحي لـ”معرض بورصة برلين الدولية” أكبر معرض للسفر والسياحة في العالم، وكشفت الناقلة الوطنية عن جناحها المميز بحضور سعاد الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفيرنا لدى ألمانيا، وتم تصميم جناح القطريةبمفهوم “الواقع المعزز”، ليسمح لزواره بتجربة التكنولوجيا المبتكرة التي تستخدمها القطرية في جناحها بالمعرض، حيث سيتمكن الزوّار من التفاعل مع الخدمات المتطوّرة وتجربة الضيافة ذات تصنيف الخمس نجوم التي تشتهر بها القطرية.

ويستقطب معرض آي تي بي برلين، الذي يقام سنوياً، مشاركين من قطاع السياحة والسفر من 180 دولة من القارات الخمس، ليمنح أكثر من 160 ألف زائر معلومات كافية حول المنتجات والخدمات والمرافق الجديدة في قطاع السياحة والسفر العالمي.

يذكر أن مجموعة الخطوط الجوية القطرية تعتبر من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، وتسير المجموعة حالياً أكثر من 200 طائرة ضمن أسطول طائرات يعتبر الأحدث والأفضل في العالم عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي . كما أنضم إلى إسطول القطرية الشهر الماضي طائرة إيرباص طراز A350-1000 لتصبح المجموعة بذلك المشغل العالمي الأول لهذا الطراز.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *