Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

الباكر: القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية



الباكر: القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية

الباكر: القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية

احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم باستلام أول طائرة من طراز إيرباص A350-1000، لتصبح بذلك المشغل العالمي الأول لهذا الطراز المميز. وحضر حفل استلام الطائرة في مركز إيرباص لتسليم الطائرات في مدينة تولوز الفرنسية ممثلين عن وسائل الإعلام الدولية. وزوّدت القطرية هذه الطائرة بمقاعد كيو سويت في مقصورة درجة رجال الأعمال.

واستضاف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً بهذه المناسبة في مدينة تولوز، بحضور السيد فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص؛ والسيد كريس تشارلتون، رئيس الدفاع الجوي لدى رولز رويس.

وعلق بهذه المناسبة سعادة السيد علي شريف العمادي، وزير المالية ورئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية: “لا شك أنه يوم فخر لدولة قطر أن أصبحت الخطوط الجوية القطرية المشغل العالمي الأول لأكثر الطائرات تقدماً تكنولوجياً في العالم. وتعد هذه الطائرة إضافة مهمة لأسطول الناقلة الوطنية لدولة قطر ودليلاً آخر على التزامها بالنمو، حيث ستتمكن من الاستمرار بإرساء أعلى المعايير والخدمات في قطاع الطيران على مستوى العالم”.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن الحصار المفروض على قطر من بعض الدول المجاورة لن يعوق نمو الشركة. مؤكدا أن الخطوط القطرية قادرة على الاستمرار مهما طالت الأزمة الخليجية. وقال الباكر: منظمة الطيران المدني الدولي لا تقوم بمهمتها في إيجاد حل للقيود المفروضة على مسارات النقل الجوي بسبب الأزمة الخليجية. وقال “إن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) يجب عليها أن تفعل المزيد لحل القيود على مسارات النقل الجوي الناتجة عن الأزمة الخليجية”.

وأكد الباكر في المؤتمر الصحفي في تولوز “إن بعض طلبيات الطائرة إيه 350-900 قد يتم ترقيتها إلى فئة الطائرة إيرباص إيه 350-1000 لكنها استبعدت زيادة طلبيات الطراز إيه 380 في الوقت الحالي. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن أولى طائرات الخطوط القطرية من طراز إيه 350-1000 ستدخل الخدمة السبت المقبل، مبينا في هذا السياق أن الناقلة تتوقع تسلم 6 طائرات من طراز إيه 350-1000 في 2018. وأكد الباكر أن الخطوط القطرية غير مهتمة على الإطلاق بطائرات الفئة سي من بومباردييه في الوقت الحالي كما إن الشركة لا تنوي حاليا ممارسة خيارات لشراء 3 طائرات إيرباص إيه 380 منوها إلى أن الخطوط القطرية ستكون مهتمة بشراء عدد صغير من الطائرات الأسرع من الصوت في حالة تطويرها.

وقال الباكر “ضمن الجهود الاستثنائية التي نبذلها من أجل إتاحة الأفضل لمسافرينا، أصبحنا المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000، حيث نستلم اليوم الطائرة الأولى ضمن 37 طائرة قمنا بطلبها من هذا الطراز. وبانضمام هذه الطائرة الجديدة إلى أسطول طائراتنا، سوف نصبح أكبر مشغل في العالم لهذا الطراز، وسنؤكد على حقيقة أننا نشغّل أحد أحدث أساطيل الطائرات في العالم بمتوسط عمر خمسة أعوام للطائرة الواحدة”.

وأضاف الباكر: “ستمكننا هذه الطائرة من البقاء في المقدمة على مستوى قطاع الطيران العالمي، وستتيح لنا الفرصة للاستمرار في تقديم مستويات استثنائية من الخدمة والرفاهية لجميع المسافرين. وتتميز هذه الطائرة بأنها أطول بـ23 قدما من طائرة إيرباص A350-900، مما يعني زيادة السعة الاستيعابية إلى الوجهات التي سنسيّر هذه الطائرة إليها، حيث تضم 46 مقعدا كيو سويت في مقصورة درجة رجال الأعمال و281 مقعدا في مقصورة الدرجة السياحية بعرض 18 إنشا للمقعد الواحد”.

واختتم الباكر حديثه قائلاً: “عند الأخذ بعين الاعتبار مواصفات هذه الطائرة وتصميمها ذات الوزن الخفيف وقدرتها على توفير الوقود بفضل محركات رولز رويس إس دبليو بي 97 وقدرتها على زيادة الإيرادات المتوقعة وكفاءتها وإمكانية الاعتماد عليها؛ لا شك بأننا سوف نمتلك طائرة لا تضاهى تتيح لنا الفرصة لتقديم خدماتنا ذات تصنيف الخمس نجوم لجميع المسافرين”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *