Search
Thursday 27 June 2019
  • :
  • :

الباكر: مهرجان الأغذية يساهم في تنويع رزنامة الفعاليات وتطوير التجارب السياحية



انطلقت بحديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية اليوم فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان قطر الدولي للأغذية، الذي أصبح مهرجان الطعام الأقدم في قطر، وبات يمثل احتفالية سنوية متعددة الثقافات، وذلك عبر حفل افتتاحٍ مبهر استضافته حديقة الأوكسجين، في المدينة التعليمية، بحضور عدد من كبار الشخصيات يتقدمهم سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وسعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

وتضمَّن حفل الافتتاح مزيجاً غنياً بفنون الطهي والعروض الثقافية والترفيهية. وقد استعرض مشاهير الطهاة الذين شاركوا في فعاليات اليوم الأول للمهرجان مثل مساهارو موريموتو ودومينيك آنسل ونوره الكواري، مهاراتهم في فنون الطهي فيما ينتظر 34 من الطهاة الآخرين تقديم مهاراتهم على مدار الأيام العشرة المتبقية للمهرجان.

وتحتفي نسخة هذا العام من المهرجان بعشر سنوات من النجاح المتواصل، حيث تستقطب 37 طاهياً يمثلون كوكبة متميزة من أشهر الطهاة في قطر والعالم والذين ينتمون لـ 17 دولة، وهو أكبر عدد من الطهاة يستضيفه المهرجان في نسخة واحدة. كما تتميز هذه النسخة بموقعها الجديد والفريد وحيث تحتضن فعالياته حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، وذلك عبر ثلاث مناطق في الحديقة تم تخصيصها لفعاليات المهرجان وهي O1 التي تضم المسرح الرئيسي وأطباق الطعام الرئيسية، والمنطقة O2 المخصصة لأطعمة وأنشطة الأطفال، ثم المنطقة O3 الخاصة بالمقاهي والوجبات الخفيفة.

كما تتنوع خيارات الأطعمة والمشروبات التي يقدمها أكثر من 150 مطعما ومقهى مشاركين، وسيتمكن رواد مهرجان قطر الدولي للأغذية الاستمتاع بمشاهدة العروض الثقافية والعروض الترفيهية الجوالة، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي انطلقت على هامش المهرجان منذ بداية شهر مارس.

الاحتفاء بالثقافة
وقد رحّب سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، بكبار الشخصيات التي حضرت الافتتاح وممثلي شركاء المهرجان، قائلاً: “يحتفي مهرجان قطر الدولي للأغذية بتنوع وثراء المشهد الثقافي في قطر، وهذه النسخة المميزة من المهرجان تحتفي بالعام الثقافي قطر- الهند 2019”.

وأضاف:” كما أن المهرجان يساهم بشكل رئيسي في تنويع رزنامة الفعاليات المحلية التي تساهم في تطوير وتنويع التجارب السياحية التي تقدمها قطر لزوارها، بالإضافة إلى دوره الهام في دعم رواد الأعمال والمواهب القطرية، وإثراء قطاع الأغذية والمشروبات من خلال جذب المواهب العالمية وتعريفهم على قطر خلال فترة المهرجان.”

واختتم الباكر قائلاً: “يقوم الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس الوطني للسياحة على تعزيز التعاون والوحدة والتمكين. وهذا المهرجان الذي يعتبر ثمرة للجهود المتضافرة للعديد من الشركاء في القطاعين العام والخاص وفي القطاع شبه الحكومي من أجل تقديم تجربة سياحية فريدة ومتنوعة هو بالضبط ما أنشئ لأجله هذا الهيكل التنظيمي الجديد.”

وقد انضمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع لمهرجان قطر الدولي للأغذية 2019 وذلك باعتبارها شريكاً استراتيجياً، حيث تستضيف نسخته العاشرة في حديقة الأوكسجين، وتمنح زوار المهرجان فرصة ثمينة لاستكشاف المدينة التعليمية التي أصبحت صرحاً كبيراً للعلم والمعرفة في قطر.

وقالت السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر: “يسعدنا ويشرفنا استضافة النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية في المدينة التعليمية لأول مرة، والذي يعتبر أحد أبرز وأنجح الفعاليات التي تُقام في قطر، كما نتوجه بالشكر إلى المجلس الوطني للسياحة لاختيار المدينة التعليمية كوجهة لإقامة هذه الفعالية المهمة”.

وأضافت السيدة مشاعل النعيمي:” نؤمن بأن المدينة التعليمية تشكل وجهة عالمية تعكس التنوع الثقافي في المجتمع المحلي، وذلك من خلال ما تضمه من مرافق وما تتميز به من سمات. وقد تكون المدينة التعليمية تجربة جديدة أو مألوفة لزوار مهرجان قطر الدولي للأغذية، ولكن بالتأكيد سيجدون فيها رحلة استكشافية ممتعة، لكونها بيئة مفتوحة للجميع، متنوعة، متكاملة، نابضة بالحياة، وتفتح لهم آفاقا جديدة”.

ويعمل المجلس الوطني للسياحة مع شركائه للترويج للمهرجان ضمن الخطة الترويجية التي ينفذها المجلس عالميا لتعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية، حيث أطلق المجلس حملة ترويجية خاصة في كلٍ من الكويت وعمان والهند. ويحظى مهرجان قطر الدولي للأغذية باهتمام زوار قطر ومقيميها، حيث من المخطط زيارة 30 مؤثر اجتماعي عالمي لفعاليات المهرجان خلال تواجدهم في قطر للمشاركة في مؤتمر “انفلو – زوروا قطر”.

وكما كان الشأن مع نُسخ المهرجان السابقة، يتولى المجلس الوطني للسياحة تنظيم نسخة هذا العام، ويحظى في ذلك بدعم العديد من الشركاء الذين يمثلون قطاعات الطيران والترفيه والضيافة والأطعمة والمشروبات في قطر. وتضم قائمة شركاء المهرجان: الخطوط الجوية القطرية، وشبكة بي إن الإعلامية، وفودافون، وفندق دبليو الدوحة، وسوق تربة للمزارعين، كيدزانيا الدوحة، وشركة أورا لخدمات الضيافة، والعام الثقافي قطر- الهند، و”أكلي” و”لا كانتين”، و”طلبات”، و”أوبر” و”تشارجيلو قطر”، و”وهب”، و”أكاديمية الطهي”، وتلفزيون قطر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *