Search
Friday 22 March 2019
  • :
  • :

الباكر: نعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو لتطوير السياحة



افتتحت الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية امس أول متاجرها في مطار حمد الدولي. ويتزين المتجر الجديد بأضواء باللون العنابي، ناهيك عن الجدران المنحنية ووجود مكتب مماثل لمقاعد درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى وجود مقعد مماثل لمقعد الدرجة الأولى لطائرة إيرباص A380 يمكن الزوّار من تجربته. وتم استلهام تصميم المتجر من تجربة السفر على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية.

وافتتح المتجر أبوابه للزوّار خلال حفل حصري وخاص أقيم في مطار حمد الدولي بحضور سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى ألمانيا؛ وسعادة السيد هانس أودو موتسِل، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة قطر؛ والمهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي؛ والسيد ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطرية.

وحضر حفل الافتتاح ضيوف من كبار الشخصيات، السيد تركي العلي، مدير عام نادي السد الرياضي؛ وعدد من ممثلي ووسائل الإعلام ؛ كما حضر عدد من اللاعبين المحترفين من نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم مثل كينغسلي كومان وماتس هوملز ونيكلاس شوله، ولاعب نادي السد القطري جابريل أريناس.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسرّ الخطوط الجوية القطرية إطلاق أول متجر للتفاعل مع المسافرين بطريقة فريدة من نوعها وتمكينهم من الاستمتاع بتجربة تسوّق مميزة معنا على الأرض. ويسعدنا تدشين هذا المتجر في مقر عملياتنا مطار حمد الدولي تأكيداً على رؤيتنا إلى إعادة تعريف تجربة السفر لجميع مسافرينا”.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجوية القطرية، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح متجر الناقلة في مطار حمد الدولي إن النتائج المالية لم تنته بعد وسيتم الإعلان عنها في موعدها المقرر عقب انتهاء السنة المالية في 31 مارس 2019.

وأضاف انه خلال السنة المالية الحالية “2018-2019” تم استلام 15 طائرة جديدة كما تم استلام 5 طائرات لرجال الأعمال وتم إطلاق 15 وجهة جديدة فيما لا يزال هناك العديد من الوجهات التي سيتم تدشينها.

وعلق الباكر على صدور قرار أميري بتعييه أمينا عاما للمجلس الوطني للسياحة بقوله: “هذه ثقة أميرية غالية وكريمة وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق الأهداف وتنفيذ التوجيهات الصادرة عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى هذا واجب على كل مواطن قطري تجاه دولته.

عن الاتهام الموجه لطيران إيطاليا بانتهاك قواعد المنافسة العادلة في الأجواء الأمريكية وكونها غطاء لأنشطة الخطوط القطرية في الولايات المتحدة، قال: هذا السؤال يجب ان يوجه لطيران ايطاليا وليس للخطوط القطرية، طيران ايطاليا هي خطوط جوية ايطالية وناقل اوروبي يمارس حقوقه ضمن اتفاقية السماوات المفتوحة مع الولايات المتحدة، والقطرية تمتلك حصة الأقلية في الشركة ولا تتحكم في الناقلة الايطالية،.

وأشار إلى أن القرار النهائي بالبقاء او عدم البقاء في تحالف «وان وورلد» العالمي، سيتم اتخاذه مطلع شهر فبراير المقبل، قائلا: هناك اجتماع مهم تمت دعوتي اليه سأذهب للاستماع الى ما سيتم طرحه وإذا اقتنعنا بما يجب ان يتم فعله كمجموعة وسنستمر والعكس صحيح،

وقال السيد ثابت مصلح، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في السوق الحرة القطرية: “نفتخر بإطلاق هذا المتجر لجميع زوّارنا وتمكينهم من الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها مماثلة لتجربة سفرهم مع الخطوط الجوية القطرية. وينتقل هذا المتجر بتجربة التسوّق إلى آفاق جديدة، حيث بإمكان الزوّار تجربة مقعد الدرجة الأولى لطائرة إيرباص A380، أو شراء قميص فريقهم المفضل أو المشاركة في لعبة تسديد ضربات الجزاء الترجيحية.

كما بإمكان الزوّار التسوّق من مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل مجموعة من حقائب السفر، وألعاب واكسسوارات السفر للأطفال، وغيرها الكثير. وهذا المتجر دليل آخر على حرصنا على تقديم تجربة تسوّق تستحق السفر من أجلها”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *