Search
Tuesday 20 August 2019
  • :
  • :

البلديات تحظر ذبح إناث الأغنام والماعز بجميع المقاصب



بدأت أقسام الرقابة الصحية بجميع البلديات في تنفيذ قرار حظر ذبح إناث الأغنام والماعز في عمر الانتاج بجميع المقاصب البلدية والأهلية التي تشرف عليها البلديات، وذلك تطبيقا لقرار وزارة البلدية والبيئة الذي صدر أمس.

وكشف مصدر مطلع بوزارة البلدية أن الفرق البيطرية المشرفة على المقاصب باشرت على الفور تنفيذ القرار الذي صدر بتوجيهات من سعادة وزير البلدية، موضحا اخضاع جميع الذبائح حاليا لفحوص لتحديد النوع والعمر إعمالا للقرار.

وبين المصدر أن قرار وزارة البلدية يأتي مكملا لخطط وبرامج الدولة الرامية إلى تطوير الثروة الحيوانية والوصول إلى الأهداف الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء، مشيرا إلى أن ذبح إناث الأغنام والماعز أصبح ظاهرة تهدد نمو الثروة الحيوانية بالشكل المخطط له.

وأكد المصدر أن هذه الظاهرة تفاقمت بشكل واضح مع ارتفاع أسعار ذكور الاغنام والماعز بالسوق المركزي خلال الفترة الحالية قبل وخلال شهر رمضان المبارك، الامر الذي يمثل خطرا كبيرا على الثروة الحيوانية.

وأشار الى أن الإنتاج المحلي من الأغنام المحلية يغطي 15% من حاجة السوق المحلي، مشددا على الآثار السلبية التي يمكن أن يتسبب فيه ذبح الاناث على تضرر حجم القطيع الحالي وقلة الانتاج.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *