البلدية: إخلاء 20 منزلاً للعمال بمناطق سكن العائلات بالخور.. وضبط 15 منشأة مخالفة بأم الزبار

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن إخلاء 20 منزلا من قِبل المستأجرين والملاك في بلدية الخور والذخيرة إثر حملات تفتيشية مكثفة قامت بها على تجمعات العمال في مناطق سكن العائلات.

وقالت الوزارة – في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع تويتر – بناءً على القرار الوزاري رقم 105 لسنة 2020م بتحديد مناطق سكن العائلات وما يعد تجمعا للعمال داخل تلك المناطق والاستثناءات الواردة عليها، نفذت بلدية الخور والذخيرة حملات تفتيشية مكثفة على تجمعات العمال في مناطق سكن العائلات.

وأضافت: قد تم إخلاء 20 منزلا من قِبل المستأجرين والملاك عقب صدور القرار الوزاري الأخير بتحديد مناطق سكن العائلات بالبلديات.

وناشدت الوزارة السادة ملاك ومستأجري العقارات من المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بأحكام القانون، وإخلاء جميع مساكن العمال المخالفة، وذلك تجنباً للمساءلة القانونية

وفي حالة أي استفسار أو ملاحظات يمكن التواصل مع مركز الاتصال الموحد على الهاتف 184 أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة أو الإبلاغ من خلال تطبيق الوزارة الإلكتروني للأجهزة والهواتف الذكية عون.

كما أعلنت الوزارة عن ضبط 15 منشأة غذائية بدون ترخيص بمواقع سكن العمال بمنطقة أم الزبار، وهي عبارة عن محلات بقالة ومطاعم، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

وتواصل مختلف الأجهزة الرقابية ببلدية الشيحانية حملاتها التفتيشية لضبط مخالفات قوانين البلدية.

About The Author

Reply