Search
Thursday 27 June 2019
  • :
  • :

البلدية والبيئة تطلق حملة التشجير بالمدارس



دشَّنت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بقسم التوعية التابع لإدارة العلاقات العامة وإدارة الحدائق العامة، الحملة التوعوية عن التشجير في المدارس تحت شعار ( خلّها خضراء )، بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومركز تربية، وذلك بزراعة شجرة السدر في حديقة مدرسة أبي أيوب الانصاري الابتدائية التي شهدت انطلاق الحملة. وتستهدف الحملة زراعة 4000 شجرة ونبتة وتشمل 43 مدرسة.
حضر الاحتفال كل من السيد ناصر عبدالرحمن الصرامي مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البلدية والبيئة، الدكتور شوكت طه طلافحة مدير مركز تربية، السيدة سلوى الرميحي مديرة مدرسة أبي أيوب الأنصاري الابتدائية، والسيدة نوف عمر باخميس رئيس قسم التوعية بإدارة العلاقات العامة، والسيد علي الهيدوس استشاري توعية، وعدد من طلاب المدرسة.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد ناصر الصرامي أن تنظيم مثل هذه الحملات التوعوية، يأتي ضمن الخطط التوعوية لوزارة البلدية والبيئة، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، بهدف رفع درجة الوعي لدى الجمهور بشكل عام، وطلاب المدارس بشكل خاص، بأهمية الأشجار والنباتات والتشجيع على زراعتها وضرورة العناية بها، لما تمثله من فائدة في الحفاظ على البيئة والتقليل من آثار التلوث.
وأشار إلى المكانة الكبيرة التي تحتلها الشجرة في تراثنا الإسلامي والعربي، لما فيها من خير وفائدة للإنسان والحيوان وسائر المخلوقات، ووجه الدعوة للطلاب للمشاركة بهذه الحملة، من خلال المحافظة على الأشجار والنباتات والعناية بها، من أجل المحافظة على بيئتنا القطرية.
وتوجه بالشكر لمركز تربية على تعاونه بحملة التشجير، وإلى إدارة مدرسة أبي أيوب الأنصاري الابتدائية، على استضافة تدشين الحملة متمنياً أن تحقق أهدافها في المساهمة بجعل قطر خضراء وجميلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *