البورصة: إدراج وبدء التداول على قامكو في موعده

أكدت بورصة قطرعقد مراسم إدراج أسهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم “قامكو” وبدء تداولها في البورصة يوم الأحد المقبل.

وأفادت البورصة أن المراسم ستبدأ عند الساعة التاسعة صباحا بوصول الضيوف إلى مبنى البورصة، ثم سيتم الانتقال إلى قاعة التداول في الطابق الأول بمقر البورصة حيث سيتم قرع الجرس في الساعة التاسعة والنصف تماما إيذانا بافتتاح جلسة التداول، ومن ثم سيتم عقد لقاءات صحفية جانبية مع مسؤولي الشركة والبورصة.

ونفى مصدر بـ المجموعة أن تكون الشركة قد قامت بادخال أوامر بسعر السوق أو أوامر بدون سعر محدد الى نظام التداول خلال فترة ما قبل الافتتاح على أسهم شركة قطر لصناعة الالومنيوم “قامكو”، ولكنه اوضح أن “المجموعة” تقبل أوامر بسعر السوق ولم يتم ادخالها قبل الافتتاح، وإنما سيتم ادخالها كما قال بسعر السوق بعد افتتاح السوق.

وفيما يختص بتحديث بيانات المكتتبين في شركة “قامكو” أشار المصدر إلى أن العملاء القدماء بـ “المجموعة” لا يحتاجون لتحديث بياناتهم.

يذكر أن عمليات تحديث البيانات وفتح الحسابات الجديدة للمساهمين في قامكو مازالت مستمرة الى حين ادراج الشركة في بورصة قطر يوم الاحد القادم وبدأ التداول على الأسهم.

وكانت البورصة قد نبهت شركات الوساطة والمستثمرين في السوق بأنه غير مسموح بإدخال الأوامر بسعر السوق أو الأوامر بدون سعر محدد إلى نظام التداول خلال فترة ما قبل الإفتتاح (ابتداءً من الساعة08:30 إلى الساعة 09:30) على أسهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم ( قامكو) في أول يوم تداول لها الاحد الموافق 2018/12/16.

About The Author

Reply