Search
Monday 27 May 2019
  • :
  • :

التايم: مطار حمد الأفضل عالميا في حركة الترانزيت



صنفت مجلة التايم الأمريكية مطار حمد الدولي كأفضل مطار على الصعيد العالمي للراغبين في قضاء بعض الوقت خلال فترات الانتظار بين الرحلات حيث يستطيع ركاب الترانزيت الاستماع بالأعمال الفنية العالمية المتنوعة ومن أبرزها دمية الدب المصباح التي تتوسط البهو الكبير المؤدي إلى السوق الحرة ويبلغ طول هذا العمل الفني المميز 23 قدماً وهو عبارة عن دمية دب أصفر مصنوعة من البرونز أصبحت بجمالها محط أنظار المسافرين فضلا عن غيرها من الأعمال الفنية الدولية التي يتزين بها المطار والتي صممها عدد من الفنانين العالميين.

وتقول التايم ” إن المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية وعلى درجة رجال يمكنهم الاستمتاع بمعطيات قاعة المرجان بمطار حمد الدولي التي تتمتع بمساحة شاسعة تبلغ 10 آلاف متر مربع مما يجعلها واحدة من أكبر صالات الركاب في العالم، وتقدم الخطوط القطرية هذه الصالة التي تتسم بالفخامة لركاب درجة رجال الأعمال وترفع هذه القاعة سقف معايير الفخامة في المطارات وتتخطى توقعاتهم،وتهتم القطرية دوماً بجودة ما تقدمه من خدمات وصالة المرجان مثال على ذلك فهي تجسد مفهوم الراحة والفخامة وخدمات الخمس نجوم التي يتوقعها المسافرين في درجة رجال الأعمال ويستمتع زوّار صالة المرجان بأجوائها المريحة والهادئة المستخدم في إنارتها مزيج من الضوء الطبيعي وتكنولوجيا الإنارة الحديثة.

كما يستمتع المسافرون بالمساحات الشاسعة للصالة المؤلفة من طابقين والتي تساوي حجم 10 برك سباحة أولمبية، ويمكن لصالة المرجان استيعاب ألف زائر في وقت واحد، وتقدم الصالة خيارات متنوعة من المأكولات يمكن تناولها في منطقة الميزانين بينما يستمتعون بمنظر حوض المياه البالغ حجمه 15م X 7 م والواقع في أسفل الدرج اللولبي والمضاء بثريا مؤلفة من أربعة طبقات تصل حتى الطابق الثاني من الصالة، وللراغبين بالاسترخاء، تقدم الصالة خيارات عديدة تمكن الركاب من استعادة نشاطهم قبل الرحلة كما توجد غرف لألعاب الاطفال التي تضم ألعاب بلاي ستيشن وألعاب محاكاة لسباقات فورمولا 1.

كما تتوفر في الصالة غرف للصلاة وحضانة وحمامات وغرف للاستحمام بمرافق مجانية، كما يمكن للركاب من رجال الأعمال استخدام مركز الأعمال المتوفر في الصالة والذي يضم غرف اجتماعات ومكاتب لاستخدام الإنترنت والطباعة ليتمكنوا من استكمال أعمالهم حتى أثناء السفر وقبل الوصول إلى وجهاتهم النهائية.

إضافة إلى ذلك، تتوفر وحدات عمل مؤلفة من مقاعد وشاشات شخصية تعرض معلومات الرحلات وإضاءة خاصة للقراءة ومقابس شخصية للكهرباء والأجهزة الإلكترونية . وقالت التايم ” ان المسافرين علي الدرجة الأولى يمكنهم الاستمتاع بمعايير الخدمة الراقية في صالة الصفوة التابعة للخطوط الجوية القطرية في مطار حمد الدولي والحائزة على جائزة “السبعة نجوم لصالة الدرجة الأولى” المرموقة وأصبحت صالة الصفوة لركاب الدرجة الأولى أول صالة في العالم تحصل على هذه الجائزة الخاصة وتنضم إلى نخبة من المؤسسات التي حصلت على ختم الامتياز وتؤكد هذا الجائزة التزام الخطوط الجوية القطرية بتوفير أفضل تجارب سفر سواء في السماء أو على الأرض.

كما يعكس ختم الامتياز الحصري الذي حصلت عليه صالة الدرجة الأولى من جوائز السبعة نجوم، الجهود المتواصلة للخطوط الجوية القطرية التي تهتم بأدق تفاصيل الخدمة والتصميم لتقدم أعلى مستويات التجارب الفاخرة لعملائها وتستوحي صالة الصفوة لمسافري الدرجة الأولى تصميمها من متحف الفن الإسلامي في الدوحة، وتضم عددًا من القطع الأثرية .

ويتمتع المسافرون في الصالة بباقة من الخدمات والمزايا منها تناول الطعام على الطلب، مركز متكامل للأعمال، وسبا فاخر ، ومساحة مخصصة للعائلات.

كما يمكن للمسافرين الاسترخاء في واحدة من المساحات الفاخرة العديدة المتوفرة في الصالة الفاخرة والاستمتاع بالضيافة العربية الأصيلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *