التعليم تستقبل أكثر من 500 طلب للابتعاث الخارجي

وصل عدد المتقدمين للبعثات الداخلية والخارجية  لبعثات وزارة التعليم والتعليم العالي اكثر من 500 طالب ومرجح أن يزيد العدد .

وأتاحت وزارة التعليم للطلبة  الفرصة للتقدم لجميع برامج الابتعاث محليا وخارجيا بالإضافة الى برنامج الجسر الاكاديمي وبرنامج البعثة الاميرية للتقدم بالطلب والتسجيل من خلال بوابة الطالب الالكترونية بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي،  مؤكدة انه لن يتم قبول اي طلب إلا عن طريق الموقع .

وقد بلغ عدد المقبولين من الطلبة 51 طالباً ، ووصل عدد الطلبات ” تحت الإجراء ”  73 طلباً ، و28 طلباً للتوضيح .

وكان السيد صالح المفتاح رئيس قسم القبول والتسجيل بإدارة البعثات، قد أكد أن هناك إقبالاً على التخصصات التي تحتاجها الدولة مثل الخدمات اللوجستية، وإدارة المطارات والموانئ، وإدارة الأعمال، والترجمة، وجميع تخصصات الهندسة، مشيراً إلى أن بعض هذه التخصصات أغلقت، مما يدل على إقبال الطلبة على هذه التخصصات.ويأتي تنفيذ برنامج الابتعاث الحكومي، استجابة للتوجيهات السامية للقيادة الرشيدة بضرورة أن يتوجه الشباب القطري إلى الاختصاصات كافة، فضلا عن سعي الدولة لتمكينه من العمل بكافة القطاعات، من خلال تنفيذ خطط الابتعاث وتوفير فرص التعيين والتدريب والتطوير.

ويهدف برنامج الابتعاث الحكومي يهدف إلى توفير كوادر بشرية قطرية متخصصة، تلبي احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أن إجمالي عدد المبتعثين في برنامج الابتعاث الحكومي يبلغ 4171 مبتعثا هم الآن على مقعد الدراسة وذلك منذ إطلاق هذا البرنامج عام 2015. وحددت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي التخصصات المستهدفة في إطار خطة الابتعاث الحكومي للعام 2020/2019، وعددها 1942 تخصصا موزعة على دراسة البكالوريوس والدبلومات المتخصصة وغيرها من التخصصات التي تحتاجها الدولة وسوق العمل.

About The Author

Reply