Search
Wednesday 18 July 2018
  • :
  • :

التعليم تعلن عن إجراءات ومراحل قبول تسجيل الطلبة في المدارس



التعليم تعلن عن إجراءات ومراحل قبول تسجيل الطلبة في المدارس

التعليم تعلن عن إجراءات ومراحل قبول تسجيل الطلبة في المدارس

استعرض مسؤولون بوزارة التعليم والتعليم العالي إجراءات قبول وتسجيل الطلبة للعام الأكاديمي 2018/ 2019 وشروط التسجيل والتنسيق بين الجهات المعنية لهذه الغاية.

وأكدت السيدة وردة عقيل رئيسة قسم قبول وتسجيل الطلبة بالوزارة، أن التعليم يعد من الحقوق الأساسية التي كفلها الدستور القطري، حيث اعتبره داعماً أساسياً من دعائم تقدم المجتمع وتطوره، مشيرة إلى أن الدولة جعلت التعليم خياراً استراتيجياً تعمل على تحقيق إلزاميته وفقاً للقوانين، وأن كل طالب له حق في التعليم.
وأشارت السيدة عقيل في مؤتمر صحفي اليوم إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي قدمت هذا العام مرحلة التسجيل استناداً لرغبة أولياء أمور الطلبة، حيث بدأت المرحلة الأولى بالترحيل الآلي خلال الأسبوعين الماضيين، وقبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، فيما بدأت المرحلة الثانية اليوم، وتقتصر على تسجيل ونقل الأشقاء ( القطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأبناء القطريات) وتنتهي يوم الخميس المقبل، على أن يستمر التسجيل الإلكتروني للمستجدين حسب الفئات المذكورة في الجدول الذي أعلنت عنه الوزارة من قبل ومتوفر الآن على موقعها الإلكتروني.

وأوضحت أن وزارة التعليم خصصت أيام تسجيل للطلبة المستجدين القطريين دون النظر إلى النطاق الجغرافي، وذلك عن طريق المدرسة يومي 13 و14 مايو المقبل، وأيضاً نقل الطلبة القطريين بين المدارس دون النظر إلى النطاق الجغرافي عن طريق المدرسة يومي 15 و16 من نفس الشهر.

كما تطرقت لعملية التنسيق مع الجهات المعنية حول تفعيل المراكز الحكومية وعددها 11 مجمعا، فيما يعنى بخدمة أولياء الأمور وذلك في 4 مناطق تشهد تكدسا سكانيا ملحوظا وهي مناطق عنيزة وأم صلال والريان ومسيمير، بجانب توفير موظفين يشرفون على قاعدة البيانات وآليات تسجيل الطلاب ونقلهم، داعية أولياء الأمور التوجه إلى المراكز القريبة منهم.

وقالت إن الوزارة ستفتتح عددا من المدارس الجديدة العام المقبل هي: مدرسة تكنولوجية ثانوية، ومدرسة بنات ثانوية في منطقة المعراض، جنوب منطقة السيلية وأخرى للبنين للصفين الخامس والسادس في مدينة خليفة .. مشيرة في سياق متصل إلى أن عدد الطلاب في مدارس التعليم العام وصل إلى قرابة 118 ألف طالب وطالبة من جميع الجنسيات.

كما أعلنت عن بدء تقديم طلبات استثناءات أبناء العاملين بالقطاع الخاص وشبه الحكومي غير المستحقين للتعليم بالمدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2018-2019م ، بحيث يمكن لأولياء الأمور التقديم عن طريق موقع وزارة التعليم والتعليم العالي بدءا من اليوم وحتى 16 مايو المقبل، علماً أن شروط التسجيل وطريقة التسجيل متاحة للجميع على موقع الوزارة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *