التعليم تعلن عن 83 وظيفة شاغرة من معلمين وإداريين

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التقدم للوظائف الشاغرة بالمدارس، حيث أعلنت عن رغبتها في تعيين عدد من معلمي ومعلمات المراحل الدراسية الثلاث (ابتدائي – إعدادي ـ ثانوي) في جميع التخصصات، من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال التدريس. بالإضافة إلى توفير وظائف في المجالات الفنية والتربية الخاصة.

وحددت التعليم 83 وظيفة شاغرة عبر موقعها الإلكتروني، منها 48 وظيفة معلم ومنسق مواد، و15 وظيفة لأخصائيي التربية الخاصة والدعم الإضافي، فضلاً عن عدد من الوظائف الفنية والإدارية.

وبينت وزارة التعليم أن شرط التقدم لوظيفة معلم تتطلب 5 شروط أساسية وهي: أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة بكالوريوس في التخصص المطلوب من خلال الدراسة النظامية. وبتقدير جيد جداً كحد أدنى، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس، أو خبرة لا تقل عن 3 سنوات إذا كان المتقدم خريجاً من كلية التربية أو يحمل مؤهلاً تربوياً، كما يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 50 عاماً، وألا يكون المتقدم للوظيفة منقطعاً عن مزاولة مهنة التدريس خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقييم أداء بدرجة جيد جداً كحد أدنى في آخر سنتين، وتكون الأولوية لحملة شهادة بكالوريوس التربية في التخصص، وحملة الشهادات العليا.

وعلى الراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة، الدخول إلى الرابط الخاص بالتوظيف على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي، وإرفاق نسخة من المستندات المطلوبة مثل جواز السفر، والمؤهل الجامعي، وشهادات الخبرة. وستتولى الوزارة عملية إجراء المقابلات والاختيار.

About The Author

Reply