التعليم تمنع تزويد الطلاب بالملخصات وأوراق المراجعة

أصدرت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي تعميماً إلى المدارس الحكومية، بمنع تزويد الطلبة بالملازم والملخصات وأوراق مراجعة المناهج، والاكتفاء بأنشطة مصادر التعلم وأوراق العمل.

ونص التعميم على أن وزارة التعليم والتعليم العالي تسعى إلى توفير فرص تعلم دائمة ومبتكرة لأبنائنا الطلبة، وفي هذا الإطار وحرصاً على أهمية تحمل الطلبة المسؤولية الجادة لبذل أقصى جهودهم في عملية التعلم، مما يحسن من مستوياتهم الأكاديمية، تؤكد أنظمة وزارة التعليم والتعليم العالي بمنع تزويد الطلبة بالملازم والملخصات وأوراق مراجعة المناهج لاسيما قبل الاختبارات.

وأضاف القرار أنه يكتفى بأنشطة مصادر التعلم وأوراق العمل التي توظف في عمليات التعليم والتعلم خلال العام الدراسي. وعليه يتوجب على المدارس اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن ذلك.

ويمثل هذا القرار إحدى الإجراءات التي تتخذها وزارة التعليم والتعليم العالي لمحاربة الدروس الخصوصية، وقيام بعض المعلمين بعمل ملخصات للمناهج لبيعها للطلاب، إذ تسعى الوزارة إلى اعتماد الطلاب والمعلمين على مصادر التعلم التي توفرها الوزارة فقط، بدون أي مصادر خارجية أخرى غير موثوقة وغير معتمدة.             

About The Author

Reply