التصنيفات
محليات

التعليم: حالة مباني المدارس جيدة لاستقبال الطلبة

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي، أن اليوم تواصل جميع المدارس الحكومية بالدولة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بشكل طبيعي، وأن حالة المباني لجميع المدارس جيدة، ولم تتأثر بالأمطار بأي صورة.

وأضافت التعليم إن الوزارة تتابع حالة المباني المدرسية أولاً بأول من خلال لجنة مختصة، وبالتواصل مع مديري ومديرات المدارس، للتأكد من جاهزية المباني لاستقبال الطلاب وأداء الاختبارات، وحتى الآن لم تتلق الوزارة أية ملاحظات أو شكاوى تتعلق بسوء حالة مبنى مدرسي، أو عدم إمكانية إقامة الاختبارات في أي من المباني عقب هطول الأمطار.

وتكون لجنة الأزمات والطوارئ بالتعليم في حالة انعقاد دائم في موسم الأمطار، للتأكد من سلامة جميع الطلاب، والمباني، وفي حال التأكد من تضرر المبنى يتم تأجيل الدراسة في اليوم التالي فوراً حفاظاً على سلامة الطلاب، ولكن إذا كان المبنى في حالة سليمة فلا يتم تأجيل الدراسة. وقامت وزارة التعليم قبل العام الدراسي بالتعاقد مع 4 شركات متخصصة من أجل صيانة ومتابعة جميع المباني المدرسية، من أجل التأكد من عوامل الأمن والسلامة، من خلال صيانة جميع أسطح مباني المدارس الحكومية، لعدم تسريب مياه في حال هطول الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *