الحي الثقافي ينبض بالحيوية خلال اليوم الرياضي

بمشاركة واسعة من عدد من الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة وبحضور جماهيري لافت، قدمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أمس فعالياتها لليوم الرياضي من السابعة صباحا الى الخامسة مساء على طول الواجهة البحرية وشاطئ كتارا لتستقطب فئات متنوعة من المجتمع.
وقال سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي: انّ كتارا أصبحت وجهة مميزة في مثل هذه المناسبات لما تتمتع به من مرافق ولما تقدمه من خدمات متكاملة للجمهور. وأضاف: كل سنة نعمل على تقديم الجديد حيث تضم قائمة الفعاليات لهذا العام أنشطة رياضية مبتكرة ومشاركات جديدة لعدد من الجهات سواء منها العاملة في المجال الرياضي أوالتوعوي أو الترفيهي. وهو ما يجعل برنامج كتارا في اليوم الرياضي برنامجا متكاملا.
وأكد سعادته مشاركة أكثر من (70) جهة حكومية ورياضية وخاصة، من بينها عدد من الوزارات والهيئات الرسمية والاتحادات الرياضية، والمراكز الصحية بالاضافة الى الشركات الخاصة. متوجها بالشكر الى الجهات الراعية وهي شركة قطر للتأمين الراعي البلاتيني، والميرة الراعي البرونزي، بالاضافة الى جميع الوزارات والجهات المشاركة. كما تقدم مدير عام كتارا بالشكر للجمهور الذي جدَّد ثقته في الحي الثقافي كتارا سنويا لمواكبة فعاليات اليوم الرياضي.
من جانبه، قال عبد الرحمن جاسم التميمي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بكتارا: ” ان كتارا أصبحت وجهة مفضلة لعشاق الرياضة في اليوم الرياضي، وخاصة للعائلات والأسر سواء من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات، وذلك لما تتمتع به من مرافق متنوعة ومساحات شاسعة تتيحه واجهتها وشاطئها البحري، تتيح لهم ممارسة كافة أنواع الرياضة في أجواء عائلية جميلة وممتعة تضم مختلف أفراد الأسرة، بالاضافة الى الأطفال الذين تتوافر لهم كل ما يحتاجونه من العاب ومسابقات تحفيزية ومشجعة وتعليمية هادفة
وأكد التميمي حرص اللجنة المنظمة على حسن التنظيم وتقديم خدمات متكاملة للجمهور تتجسد في توفير سيارات نقل للزوار وخاصة من فئات المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب توفير مختلف ظروف الأمن والصحة والسلامة حتى يقضي الزوار أجواء صحية مرحة وأوقاتا رياضية ممتعة، مشيدا بما قدمته شركة الميرة من فواكه وأطعمة ووجبات ومشروبات صحية.

بانوراما رياضية

وفي تأكيد على الاهتمام الذي توليه كافة مؤسسات الدولة ووزاراتها وهيئاتها الرسمية بالرياضة، شهد اليوم الرياضي بكتارا حضورا رسميا متميزا، حيث استقبل عددا من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.
كما شهدت احتفالية كتارا باليوم الرياضي مشاركة عدد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة، ومن بينها وزارة التجارة والصناعة، وفي هذا السياق، يقول السيد محمد أحمد الانصاري رئيس قسم العلاقات العامة في الوزارة انهم حريصون على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة بهدف تحفيز الموظفين والجمهور على ممارسة الرياضة والمحافظة على الصحة واللياقة. مشيرا الى أنّ وزارة التجارة والصناعة تحرص على التواصل مع الجمهور وهي تقدم مجموعة من الرياضات الحركية التي تجذب مختلف أفراد العائلة وتحقق استمتاعهم.
وعن مبادرة كورة تايم وهي مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري كرة القدم وشركة شال قطر يقول السيد جابر محمد المنصور مستشار الاستثمار المجتمعي في شال قطر نحن نقدم فعالية مميزة تجمع بين كرة القدم والتوعية بأهمية الحياة الصحية.
وبخصوص مشاركة القوات المسلحة القطرية، يقول الملازم سالم الدوسري المشرف على موقع القوات المسلحة القطرية: لدينا حوالى 70مدربا موجودون في الموقع يشرفون ويقدمون أنشطة متنوعة في أجواء حماسية على ايقاع الأغاني العسكرية مؤكدا ان القوات المسلحة تشارك للعام الرابع على التوالى في فعاليات كتارا باليوم الرياضي.
من جانب اخر قال السيد وسيم علي من استوديو5/6 التابع لوزارة المواصلات والاتصالات: فعالياتنا مخصصة للرياضة الرقمية ومستهدفة لفئة الأطفال من سن 7الى 18 عاما. ونحن سعداء بالمشاركة في فعاليات كتارا لليوم الرياضي وهي فرصة ليتعرف الأطفال والشباب على هذه الرياضة المميزة.
من جهة أخرى، أعدت وزارة البلدية والبيئة جناحا خاصا على الواجهة البحرية بكتارا، اتخذ من اسم الوزارة تصميمه الهندسي المميز والذي جمع في مساحاته العديد من الملاعب والساحات، ليستقبل من خلالها عشاق الرياضة من مختلف الفئات والأعمار وليمارسوا 16 نشاطا رياضيا مثل الرماية والملاكمة والجولف والسلة والقدم والمصارعة الرومانية، بالاضافة الى النشاطات والألعاب الأخرى مثل رمي الحلقات وجبل التسلق ومنافسات التنين.
كما شاركت مؤسسة حمد الطبية باليوم الرياضي بكتارا من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الهادفة الى رفع الوعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط الحياة الصحية.
وأشار د. محمد الشريف استشاري الغدد الصماء وطب السمنة بمؤسسة حمد الطبية الى أنَّ المؤسسة تشارك بمخيم تثقيفي يضم كادرا من المؤسسة والمعهد الوطني لطب السمنة والسكري، يهدف الى نشر الوعي للوقاية من أمراض السمنة والسكري، ويقوم بتوزيع منشورات تثقيفية والاجابة على تساؤلات الجمهور وايضاح السبل المثلى للعلاج والوقاية من هذه الأمراض، وذلك باشراف طاقم طبي يضم استشاريين بطب السمنة واخصائيين بالعلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، بالاضافة الى تقديم الفحوصات الطبية المجانية للجمهور.
وتواجد في موقع الفعاليات مستشفى ميداني قدمته القوات المسلحة القطرية.وضم شاطئ كتارا العديد من الألعاب الرياضية قدمتها جهات مختلفة، والتي استقطبت الزوار من مختلف الفئات والجنسيات، فقد تواجدت المراكز الصحية على مختلف خدماتها الصحية والطبية بشكل مجاني للجمهور، ونذكر من هذه الخدمات فحص السكر وقياس الكوليسترول ونسبة الدهون كما قدمت بعض المراكز الصحية ارشادات غذائية. كما تواجدت محلات بيع الأطعمة والمنتجات الصحية. وتُعد مشاركات هذه المراكز فرصة للجمهور حيث توفر لهم معلومات قيمة ومفيدة تساعدهم في تحسين نمط حياتهم لتكون أكثر صحة ولياقة.

About The Author

Reply