Search
Saturday 15 December 2018
  • :
  • :

الخارجية الأمريكية: الوحدة الخليجية ضرورية لمصالحنا المشتركة



الخارجية الأمريكية: الوحدة الخليجية ضرورية لمصالحنا المشتركة

الخارجية الأمريكية: الوحدة الخليجية ضرورية لمصالحنا المشتركة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوحدة في الخليج ضرورية لمصالحنا المشتركة المتمثلة في مواجهة نفوذ إيران»، مشيرةً إلى «أننا نتواصل مع شركائنا في المنطقة بشأن قطر وحرب اليمن بما في ذلك مع السعودية، وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تدعو لحل منذ البداية».

وقالت «تحن مستمرون في تواصلنا المتعلق بالقضيتين مع شركائنا في المنطقة بما في ذلك السعودية». وتابعت قائلة «الوحدة في الخليج ضرورية لمصالحنا المشتركة المتمثلة في مواجهة نفوذ إيران ومكافحة الإرهاب وضمان مستقبل مزدهر لكل شركائنا في الخليج».

وسعى مسؤولون أمريكيون أيضا للتأثير على الرياض فيما يتعلق بخلافها مع قطر، وقالت الكويت هذا الشهر إن هناك توجها إيجابيا لاحتواء أزمة الخليج، وقال مصدر مطلع على السياسة الأمريكية إن دبلوماسيين يطرحون خطة تتعلق بقطر.

وقال مصدر مطلع على السياسة الأمريكية «إنهم يستغلون الفرصة لمحاولة إنهاء النزاع الخليجي»، وأشار مصدران آخران إلى أن واشنطن كانت تريد استعادة الوحدة بين دول الخليج العربية للمساعدة في تحجيم نفوذ إيران في المنطقة.

وقالت أربعة مصادر مطلعة إن واشنطن تعتقد أن لها مزيدا من النفوذ على الرياض الآن وتريد أن تستغل نقطة القوة تلك لإنهاء حرب اليمن وإعادة بناء موقف خليجي عربي موحد في مواجهة إيران.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *