الخارجية: توفير القطرية لـ 100 ألف تذكرة مجانية للطواقم الطبية خلال جائحة كورونا لفتة تستحق الاحترام والتقدير

أشاد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، بمبادرة الخطوط الجوية القطرية بتوفير 100 ألف تذكرة سفر مجانية للأطباء والطواقم الطبية والصحية للسفر خلال جائحة كورونا (كوفيد 19) والتي أثرت على العالم بأجمعه.

وقال المصدر، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن الأطباء والطواقم الطبية من باحثين وممرضين وصيدلانيين وعاملين في القطاع الصحي قاموا بضرب أروع الأمثال الإنسانية بتفانيهم في عملهم وما قدموه من إيثار وبذل قصارى جهدهم لرعاية المرضى وحماية المجتمعات من هذا الوباء.

وأكد المصدر أن مبادرة الخطوط الجوية القطرية تأتي كلفتة تقدير طيبة لفئة تستحق من العالم أجمعه، الاحترام والتقدير ورد الجميل.

وأشار إلى الدور الإنساني المهم الذي تلعبه دولة قطر والخطوط الجوية القطرية خلال هذه الجائحة عن طريق التنسيق مع البعثات الدبلوماسية والدول لتيسير رحلات الإجلاء لعودة الأشخاص إلى أوطانهم آمنين، في الوقت الذي أغلقت فيه معظم مطارات العالم وتوقفت شركات الطيران عن تشغيل رحلاتها.

وأكد أن هذه الجهود النشطة التي أسهمت في إعادة أكثر من مليون إنسان إلى أوطانهم ونقل آلاف الأطنان من المساعدات والبضائع، تأتي على الرغم من الحصار والتضييق على معابر دولة قطر الجوية مما يزيد مسافات النقل والتكلفة، وأضاف: “قد لقي هذا الأمر تقديرا لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الأممية”.

About The Author

Reply